• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مضاربون يكررون نفس سيناريو موجة الهبوط

الأسهم المحلية تحتوي «جني الأرباح» وسط مخاوف متجددة من تركز التداولات على سهم أرابتك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

استوعبت الأسهم المحلية عملية جني أرباح متوقعة تعرضت لها خلال تعاملات الأمس، بعد أربعة جلسات من الصعود القوي، وأضافت مكاسب محدودة لامست المليار درهم، وسط توقعات بأن تنحو الأسواق نحو الهدوء والاستقرار مع ميل للهبوط الطفيف أكثر من الصعود.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,12%، محصلة استمرار الصعود في سوق أبوظبي للأوراق المالية لجلسة ثانية بنسبة 0,27%، في حين تعرض سوق دبي المالي لجني أرباح منطقي بعد ارتدادات قوية آخرها في جلسة أمس الأول بنسبة 4,4%، ليتراجع المؤشر بنسبة 0,85%، بعد أن قلص خسائره وبقي فوق مستوى الدعم المهم في المرحلة الحالية 4500 نقطة.

ويثير تركز التداولات من جديد في سوق دبي المالي على سهم أرابتك المخاوف بشأن تكرار السيناريو ذاته الذي دفع الأسواق طيلة شهر يونيو الماضي إلى موجة هبوط قاسية، واستحوذ السهم على 58,5% من إجمالي تداولات سوق دبي المالي، وعلى غرار جلسات كثيرة، ارتفع السهم القيادي بمفرده بنسبة 4%، في حين هبطت كافة الأسهم القيادية الأخرى، مثل الاتحاد العقارية، وإعمار العقارية، وسوق دبي المالي، ودبي للاستثمار.

وقال وليد الخطيب، مدير التداول الأول في شركة ضمان للاستثمار: «للأسف المستثمرون يكررون نفس الأخطاء، والأسواق تعود إلى ذات السيناريو الذي كبدها خسائر فادحة طيلة الشهر الماضي، حيث تعود التداولات للتركز بكثافة على سهم أرابتك بمفرده».

وأضاف أن الشراء المكثف للسهم ليس مرتبطاً بحالة إيجابية، حيث الأوضاع كما هي لم تتغير، مما يثير المخاوف من احتمالية كبيرة للعودة إلى موجة جديدة من الهبوط. وأوضح أن الصعود المتواصل لسهم أرابتك غير منطقي، وسيعرض الأسواق مجدداً إلى الخسائر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا