• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السيتي يتفرغ لـ «البريميرليج» بعد التأهل الأوروبي

تشيلسي في اختبار الصدارة أمام توتنهام «الجريح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

لندن (د ب أ)

يواجه تشيلسي المتصدر اختباراً صعباً في طريقه نحو تحقيق هدف التتويج، ضمن الجولة 13 من الدوري الإنجليزي، حيث يلتقي توتنهام الذي يتطلع لاستعادة توازنه بعد الهزيمة أمام مضيفه موناكو 1/‏‏ 2 مساء الثلاثاء الماضي بدوري أبطال أوروبا، والتي أنهت مشواره في البطولة من دور المجموعات.

ويتطلع توتنهام إلى مواصلة انطلاقته في الدوري، حيث لم يتلق حتى الآن أي هزيمة طوال 12 مباراة، ويتأخر في المركز الخامس بفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر تشيلسي الذي يعتلي القمة، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر بالدوري ليغيب عن المنافسات الأوروبية. وعلى الرغم من تفوق تشيلسي، يدرك الفريق أنه سيواجه منافسة شرسة من جاره اللندني في مباراة اليوم المقررة على ملعب ستامفورد بريدج.

وقال جاري كاهيل مدافع تشيلسي: نحن سعداء بالعمل الذي نقدمه، ولكن الدوري لم يحسم بعد.. لا تزال أمامنا منافسات كبيرة، نحن لم نصل حتى إلى فترة الكريسماس «منتصف الموسم»، لذلك علينا المضي قدماً بخطي ثابتة، ويجب أن نحاول الاستمرار بالمستويات نفسها التي ظهرنا عليها في الأسابيع الأخيرة. نتمتع بوضع جيد وعلينا أن نحافظ عليه. وحصد تشيلسي الذي يقوده الإيطالي أنطونيو كونتي 18 نقطة بستة انتصارات متتالية، ويحتل الصدارة برصيد 28 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام ليفربول ومانشستر سيتي، وثلاث نقاط أمام أرسنال.

أما توتنهام، فتغلب على ويستهام مطلع هذا الأسبوع، بعد 4 تعادلات متتالية، وقال المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو: إن فريقه بحاجة إلى استعراض قدراته التنافسية خلال 90 دقيقة أمام تشيلسي. ويترقب ليفربول ومانشستر سيتي على أمل تعرض تشيلسي لأي كبوة من أجل انتزاع الصدارة، ويستضيف ليفربول فريق سندرلاند صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بينما يحل مانشستر سيتي ضيفاً على بيرنلي في افتتاح منافسات المرحلة. ويتطلع ليفربول، الذي سجل أعلى عدد من الأهداف بين فرق الدوري هذا الموسم، حيث أحرز لاعبوه 30 هدفاً حتى الآن، إلى مصالحة جماهيره بعد تعادله السلبي مع مضيفه ساوثهامبتون بالجولة الماضية.

أما مانشستر سيتي، فسيخوض مباراته أمام بيرنلي بثقة عالية بعد أن حسم تأهله إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا بالتعادل مع مونشجلادباخ الألماني 1/‏‏ 1، ويسعى جاهداً لحصد النقاط الثلاث بعد أن مني بثلاثة تعادلات خلال آخر خمس مباريات.

وقال جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي: التأهل في دوري الأبطال قد حسم وسوف ننتظر حتى فبراير المقبل، لذلك سيمكننا الآن التركيز على بطولة واحدة وهي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتشهد مباريات اليوم أيضاً، لقاء ليستر سيتي حامل اللقب مع ميدلسبروه، وهال سيتي مع وست برومويتش، وسوانزي سيتي مع كريستال بالاس، بينما تقام غداً مباريات واتفورد مع ستوك سيتي، وأرسنال مع بورنموث، ومانشستر يونايتد مع وستهام، وساوثهامبتون مع إيفرتون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا