• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جماهير «الفرسان» ترفض استفزاز ديوب

احتفالات «البصمة 7» تثير أزمة أهلاوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

وليد فاروق (دبي)

لم يتسبب «هاتريك» السنغالي ماكيت ديوب مهاجم وهداف فريق الظفرة، في حرمان الأهلي من نقطتين جديدتين في سباق المنافسة على دوري الخليج العربي للمحترفين، بتعادل الفريقين 3-3 فقط، وإرباك حسابات «الفرسان» مجدداً فقط، ولكنه تسبب في ثورة كبيرة عليه من قبل جماهير الأهلي التي ثارت ضده خلال اللقاء وبعد نهايته.

ولم يكن الثورة الجماهيرية على ديوب نتيجة أهدافه المؤثرة في شباك ماجد ناصر، ولكن لاعتقادهم أن المهاجم السنغالي «المخضرم» في دورينا تعمد الاستهزاء بجماهير الأهلي في مدرجات استاد راشد، باستخدامه إشارات خارجة خلال احتفاله بتسجيل هدفه الثاني والثالث، ليرفع اللاعب بثلاثية أمس الأول رصيده في الشباك الأهلاوية إلى 7 أهداف خلال مسابقة الدوري فقط، منذ أول أهدافه بمرمى «الفرسان» موسم 2011 -2012. ومع هجوم الجماهير في المدرجات خلال اللقاء وبعد نهايته اضطر اللاعب إلى التوجه بنفسه إلى الجماهير نافياً أن يكون قد تعمد الإساءة إليهم أو إلى النادي الأهلي.

وقال ديوب عقب اللقاء: دائماً الجماهير تغضب مني لأني أسجل أهدافا، حدث ذلك اليوم أمام الأهلي وأمام الوصل أيضا، احتفل ولكني لا أسيء إلى أحد، فأنا مسلم وأمضيت في الدوري الإماراتي 6 مواسم تجعلني أشعر أنني مواطن ولست غريبا عن الإمارات.

وتابع: لا أخفي فرحتي بإحراز 3 أهداف في مرمى الأهلي، فهي لم تأت بالصدفة، بل بذلت فيها جهداً كبيراً، لا يوجد مهاجم أفضل مني في الإمارات حالياً وزملائي يعرفون ذلك جيداً، سأهتم أن أكون الأفضل دائماً.

المعروف أن ديوب يحتل المركز الثاني حاليا في قائمة هدافي دوري الخليج العربي برصيد 9 أهداف خلف علي مبخوت هداف الجزيرة وسيباستيان تيجالي ورصيد كل منهما 10 أهداف.

وبعيداً عن أحداث المباراة نجح ديوب في أن يكون أول لاعب يحصل على كرة المباراة موقعة رسمياً من الحكم، بعد تسجيله 3 أهداف في شباك الأهلي في أول تطبيق لمبادرة لجنة دوري المحترفين بأن يحصل اللاعب الذي يحرز «هاتريك» على كرة المباراة موقعة من الحكم، علما أن الأرجنتيني تيجالي محترف الوحدة والبرازيلي ليما مهاجم الأهلي سبق لهما الحصول على مثل هذه الكرة لتسجيلهما هاتريك أو أكثر ولكن قبل أن تصدر اللجنة مبادرة رسمية بهذا الشأن. من جانبه، أرجع ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي، تراجع فريقه لبعض العوامل التي لم تعرقل الفريق، متمنيا أن يتكاتف جميع اللاعبين قبل المواجهة المقبلة الصعبة أمام الوصل وعدم التفريط في مزيد من النقاط في مشوار المنافسة الصعب على اللقب. ورفض حارس مرمى منتخبنا الوطني الإفصاح عن طبيعة هذه العوامل التي تعيق فريقه، قائلاً «البيوت أسرار» مشيرا إلى أنه توقع أن ينجح فريقه في العودة القوية أمام الظفرة بعد خسارة الجزيرة، ولكن هذا لم يحدث، مضيفاً: لكننا قادرون على العودة بتكاتف اللاعبين والجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا