• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«المشرق» ينجز إجراءات التوافق مع معايير معهد المدقّقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

أعلن بنك المشرق أنّ قسم التدقيق الداخلي في البنك نال مصادقة معهد المدقّقين الداخليّين «أميركا» على توافق إجـراءات القسم مع المعايير الدولية للمعهد.

وبحسب بيان صحفي أمس، أجرت معهد المدقّقين الداخليّين، الولايات المتحدة «الممثل الرسمي لمحترفي مهنة التدقيق الداخلي حول العالم» تقييمها الخارجي لجودة إجراءات التدقيق الداخلي لدى المشرق، ولدى انتهاء عملية التقييم، أعلن مسؤولو معهد المدقّقين الداخليّين أنّ المشرق أصبح أوّل بنك في الإمارات العربية المتحدة توافق إجراءاته المعايير الدولية.

وقال معالي عبدالعزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: «هذا إنجاز آخر في مسيرة المشرق، إذ يضعنا في مصاف كبرى الشركات والمؤسسات حول العالم في هذا المجال.

والتزاماً بمعايير معهد المدقّقين الداخليّين، يوجد في المشرق فريق مستقل لضمان الجودة مهمّته القيام بتقييم دوري داخلي لجودة إجراءات قسم التدقيق من أجل ضمان التقيّد بالمعايير».

وأضاف «نؤمن بأنّ منهجيّة التدقيق السليمة توفّر ضمانة مستقلّة وضروريّة وفعّالة للإدارة العليا وللمساهمين وتعتبر أساساً للحوكمة الناجحة».

تجدر الإشارة إلى أنّ بنك المشرق حقّق نتائج قويّة في الربع الأول للعام 2014 إذ ارتفع صافي أرباحه بنسبة 35% ليبلغ 575 مليون درهم، بالمقارنة مع 425 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2013.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا