• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النمو العالمي لم يتجاوز 1,7%

42,7 مليون طن إنتاج الأسمدة في دول التعاون 2013 بنمو 4%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

محمود الحضري (دبي)

وصلت الطاقة الإنتاجية للأسمدة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 42,7 مليون طن في عام 2013، بزيادة 4٪ على العام 2012، فيما شهد قطاع صناعة الأسمدة على مستوى العالم ارتفاعاً بنسبة 1,7% فقط في الفترة نفسها.

وقال الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات «جيبكا»: إن هذه الزيادة في الإنتاج تحققت بفضل العديد من المشاريع والاستثمارات بملايين الدولارات في الإمارات والسعودية وقطر.

وبين خليفة السويدي، رئيس لجنة الأسمدة في الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات «جيبكا» في لقاء مع الصحفيين، أن حجم صادرات دول مجلس التعاون الخليجي من الأسمدة بلغ نحو 20 مليون طن في عام 2013 موزعة على أكثر من 80 بلداً في كافة أرجاء العالم.

وقال: إن إنتاج دول مجلس التعاون الخليجي يمثل 25٪ من التجارة العالمية من اليوريا، و12٪ من إجمالي الإنتاج العالمي من الأمونيا في عام 2013، مشيراً إلى أن القطاع شهد نمواً مضاعفاً في الطاقة الإنتاجية على مدار السنوات الخمس الماضية، مما يدل على قدرة دول المنطقة في لعب دور رئيسي على مستوى العالم.

وأشار السويدي إلى أن قطاع صناعة الأسمدة في منطقة الخليج العربي يشهد معدل نمو يصل إلى أكثر من ضعفي معدل النمو العالمي لهذا القطاع، وذلك بفضل زيادة الاستثمارات من قبل منتجي البتروكيماويات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا