• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» تستعرض إجراءات وفوائد مشروع الممر الافتراضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

نظمت دائرة جمارك دبي اجتماع عمل مع الشركات المختارة لتطبيق مشروع «الممر الافتراضي»، بهدف اطلاعها على الأنظمة والإجراءات التي سيجري اتباعها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا المشروع.

وتم عقد الاجتماع بحضور عبد الله محمد الخاجة المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، وسعيد أحمد الطاير المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات - مكلف.

وعرضت الدائرة، خلال الاجتماع الذي نظمته إدارة العملاء، بالاشتراك مع إدارة التعريفة الجمركية والمنشأ، وإدارة الإجراءات الجمركية، مشروع نقل البضائع بين المنافذ الجمركية في إمارة دبي عبر الممر الافتراضي.

ويتميز هذا الإجراء الجمركي بأنه يمكّن سلطات المناولة ووكلاء الشحن في الموانئ والمطارات من نقل البضائع بينها بأسرع وأسهل وأبسط الإجراءات الجمركية وأقلها كلفة مالية، حيث سيتم نقل البضائع خلال فترات قصيرة لا تتجاوز أربع ساعات، ودون تكليف العملاء بتقديم ضمانات مالية نقدية أو مصرفية، إذ ستقوم جمارك دبي بمنح العملاء ضمان مالي افتراضي لكل شحنة يتم نقلها بين المنافذ الجمركية في إمارة دبي.

وسيؤدي هذا الإجراء إلى سرعة مناولة البضائع، وخصوصاً البضائع التي تكون في وضع العبور ما بين موانئ ومطارات دبي، الأمر الذي سيؤدي إلى تسهيل حركة بضائع العبور، وتخفيض الكلفة المالية عليها، نتيجة سرعة المناولة وعدم الحاجة لتقديم ضمانات مالية، وهي إجراءات تؤدي لزيادة تكلفة البضاعة.

وأبدت الشركات التي حضرت الاجتماع تقديرها لأهمية هذا المشروع في إطار الجهود المستمرة لجمارك دبي، من أجل تقديم تسهيلات وخدمات جديدة تمكن المتعاملين من تحقيق أفضل استفادة ممكنة من عملياتهم التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا