• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تؤكد توافر السلع وثبات الأسعار في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نفذت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أمس زيارات تفتيشية شملت منافذ البيع الموجودة في رأس الخيمة، وذلك للتأكد من مدى توافر السلع الرمضانية واستقرار الأسعار والالتقاء بالمستهلكين.

وأشار الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، إلى أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الرقابية التي تنفذها الوزارة على الدوام وتعمل على تكثيفها خلال شهر رمضان، وذلك في مختلف منافذ البيع الموزعة والموجودة في الدولة.

وذكر أنه وخلال زيارة الفريق إلى «اللولو» الموجود في مركز رأس الخيمة التجاري، تم التأكد من تثبيت أسعار 250 منتجاً، وإقامة العروض الترويجية التي تراوحت بين 20% و50%، والتي شملت تخفيض أسعار اللحوم مثل الهندي 27 درهماً للكيلو جرام، والأسترالي من 42 درهماً إلى 27 درهماً للكيلو جرام، والتيس الهندي 7 كيلو جرامات بقيمة 250 درهماً وغيرها من المنتجات والسلع المخفضة المختلفة. مشيراً إلى توافر اللحوم الباردة والمجمدة بكميات وفيرة تسهم في تغطية حاجة السوق.

وأكد توافر الكميات المناسبة من الخضراوات والفاكهة، مشيراً إلى أن أبوظبي تستورد 4000 طن في اليوم منها، ودبي 12 ألف طن، أي بما يعادل 20 ألف طن على مستوى الدولة، مشيراً إلى فتح استيراد الخضراوات الورقية من لبنان والسعودية والأردن، الأمر الذي ساهم في انخفاض الأسعار.

وأشار إلى أنه في حال وجود شكوى أو ملاحظة من قبل المستهلكين فيما يتعلق باختلاف الأسعار الموجودة ضمن العروض الترويجية وأثناء المحاسبة، سيتم وبعد التأكد من صحتها، فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، وفي حال تكرارها سيتم فرض 100 ألف درهم.

وذكر أنه سيتم إلزام منافذ البيع بالتوجه نحو وضع شاشات العرض التي تبث رسائل توعوية وأسعار السلع والمنتجات لتعريف المستهلكين بها، متوقعاً أن تصل شاشات العرض إلى 3000 شاشة في 460 منفذ بيع في أسواق الدولة.

وأشار إلى مواصلة فرق التفتيش في كل من وزارة الاقتصاد والدائرة الاقتصادية، تنفيذ الزيارات الرقابية والتفتيشية، وذلك على مختلف الأسواق ومنافذ البيع للتأكد من توافر السلع واستقرار الأسعار وعدم توجه بعض التجار إلى رفعها استغلالاً لحاجة وكثرة استهلاك الأفراد للسلع خلال شهر رمضان.

وذكر الدكتور هاشم النعيمي أن الوزارة وخلال حملاتها الرقابية التقت المستهلكين، وذلك للتعرف إلى مدى استقرار الأسعار وعدم وجود أي استغلال أو شكاوى تتعلق بالسلع الرمضانية المتوافرة في المنافذ المختلفة، داعياً المستهلكين إلى تطبيق مبادرة «المستهلك المراقب» للعمل على مراقبة ومتابعة الأسواق والتوجه في حال ملاحظة أي مخالفة إلى إبلاغ الوزارة بها، وذلك عبر مختلف الوسائل المتاحة لهم، ليتم على إثر ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تستقبل عدد 80 شكوى في اليوم وزادت خلال شهر رمضان بنسبة 20%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا