• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شهد احتفالات اليوم الوطني في منطقة المنامة

حاكم عجمان: تراث الأجداد يعكس حلم والدنا زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

عجمان (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مساء أمس الأول، الاحتفال باليوم الوطني الـ 45 للدولة، والذي نظمته المؤسسات الاتحادية والدوائر المحلية، وأقيم في متحف المنامة، بمشاركة كبيرة من كل القطاعات العامة والخاصة في منطقة المنامة التابعة لإمارة عجمان. وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بحسن التنظيم والاستقبال، وما شاهده من معروضات ومنتجات وإبداعات فكرية وابتكارية من المشاركين وطلاب وطالبات المدارس وأولياء الأمور. وأعرب سموه عن سعادته بما تابعه من فقرات وفعاليات، نظمت بجهود مشكورة من كل القطاعات الرسمية والخاصة المشاركة، والتي عبرت عن الحب الكبير للقيادة الرشيدة والانتماء للإمارات الغالية، وإظهار منجزاتها التاريخية التي تعكس روح الاتحاد بكل معانيها، من خلال الفعاليات والأنشطة التراثية وغيرها.

وثمن سموه جهود القائمين على الفعاليات، مؤكداً أهمية إبراز الموروث في أجمل صورة وما قدمه السلف، ويعكس صورة حلم والدنا المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والسلف، رحمهم الله، ممن عاصروا مسيرة الاتحاد وتأسيس الدولة التي شهدت تسارعاً تنموياً كبيراً في جميع المجالات.

كما أعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن فخره واعتزازه بما قدمه المشاركون في المعرض المقام في متحف المنامة، والمنتجات التراثية التي تعبر عن حياة الأجداد والآباء.

وكانت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 45 قد استهلت باستقبال صاحب السمو حاكم عجمان في متحف المنامة من قبل المسؤولين والأهالي في المنطقة، ثم قام سموه ومرافقوه بجولة تفقد خلالها أجنحة الجهات المشاركة، ومنها جناح خاص لشرطة عجمان، والذي اشتمل على بعض المعدات الشرطية والابتكارات الجديدة التي كان آخرها الطائرة من دون طيار لمتابعة الطرق والبحث عن المفقودين وإنقاذهم. كما تفقد سموه بقية الأجنحة، ومنها جناح خاص لوزارة الصحة والهيئة الاتحادية للكهرباء، ومعرض تراثي ضم مجموعة من الأسلحة القديمة، والبيت الإماراتي القديم، ومجموعة من الآثار المكتشفة، كما تجول سموه كذلك في أجنحة العديد من المدارس المشاركة، منها مدرسة ابن حزم للتعليم الأساسي والثانوي بنين، ومدرسة النعيمية للتعليم الأساسي، ومدرسة مصعب بن عمير، وروضة الزهور، والمقهى الشعبي، والمطبخ الإماراتي والبرزة.

وبعد انتهاء الجولة، حضر سموه الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، كما استمع إلى قصيدة من براعم إحدى الروضات، أشادوا فيها بالقيادة الحكيمة والإنجازات التي تحققت.

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان في ختام الحفل هدية تذكارية من العقيد عبدالله أحمد الحمراني نائب قائد عام شرطة عجمان، وهدية من محمد سيف السويحي مدير مكتب بلدية المنامة، بهذه المناسبة، تعبيراً عن الشكر والتقدير لسموه على رعايته الحفل وتشريفه المنطقة ومشاركتهم احتفالاتهم باليوم الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض