• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يبحث العلاجات الفعالة والحلول المختلفة

أمل القبيسي ونهيان بن مبارك يحضران افتتاح مؤتمر الخصوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

شهدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، بدء أعمال المؤتمر السنوي لأحدث علاجات الخصوبة 2016 في دورته الثانية التي انطلقت في أبوظبي أمس.

ويشكل المؤتمر - الذي يستمر يومين، وينظمه مركز IVI Fertility الشرق الأوسط المتخصص في علاج العقم - فرصة لفهم شامل لأسباب العقم في المنطقة والتعرف على العلاجات الفعالة والحلول المختلفة. وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر - اهتمام دولة الإمارات العربية بالابتكار في تحسين جميع جوانب الصحة، والسعي لتبني أحدث التقنيات والعلاجات والأدوية الأكثر فعالية، منوها إلى خطط طموحة لتعزيز الخدمات الطبية.

وأشار معاليه الى أن موضوع المؤتمر يمثل الآمال لمستقبل الصحة في المجتمع العالمي، لافتا إلى أنه سيناقش آخر التطورات في تعزيز معدلات النجاح في مجال التكنولوجيا المساعدة على الإنجاب، معربا عن اعتقاده بأن هذه العلاجات ستكون فعالة في وجود المتخصصين المتميزين. ونوه معاليه بأن مركز « IVI Fertility» ومقره الرئيسي في إسبانيا وله فرعان في أبوظبي ودبي، ساعد العديد من المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن اعتقاده بأن نجاحات المركز ستنمو بسرعة.

من جهته، قال الدكتور همان فاطمي من مركز IVI Fertility بالشرق الأوسط: إن مسألة الخصوبة موضع اهتمام جميع الدول لما لها من تأثير مباشر على الأجيال، مشيرا إلى أن المؤتمر يجمع 400 من الخبراء والأطباء العالميين، إضافة إلى 11 متحدثا لمناقشة هذا الموضوع من منظور محلي ولإعطاء الحلول الأفضل.

ويشهد المؤتمر على امتداد يومين حضور أطباء مختصين في التوليد والنساء وممثلي مختبرات طبية، إضافة إلى أطباء من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وبلدان أخرى. وخلال اليوم الأول تطرق الأطباء المحاضرون إلى العلاجات الحديثة التي تشكل ثورة في مجال الخصوبة بناء على دراسات حالة حقيقية وناجحة، إضافة إلى تقديم معلومات مفيدة لتجارب سريرية وبحوث في مجال تكنولوجيا المساعدة على الإنجاب.

كما ركزت العروض على العوامل الجغرافية وارتباطها بخصوبة السكان وتاريخ تنشيط المبايض والمستجدات في تكنولوجيا المساعدة الإنجابية مع تقديم حالات ناجحة والحفاظ على الخصوبة وزرع الرحم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض