• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توقعات باستمرار هدوء الأسواق طيلة النصف الأول من الشهر الكريم

4,6 مليار درهم أول مكاسب الأسهم في رمضان مع ضعف السيولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حصدت الأسهم المحلية أولى مكاسبها خلال شهر رمضان في مستهل تعاملاتها الأسبوعية أمس، بلغت قيمتها 4,6 مليار درهم، وذلك مع تجدد المضاربات على سهمي أملاك وارابتك في سوق دبي المالي.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,60%، محصلة صعود سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0,40%، وسوق دبي المالي 0,80%. وبقيت السيولة على ضعفها وسط توقعات بأن تظل على الأقل على هذا المستوى خلال النصف الأول من شهر رمضان، بحسب محللين ماليين أجمعوا على أن تداول المؤشرات الفنية في حركة أفقية فوق مستوى 4000 -4200 نقطة لسوق دبي المالي، يعتبر أمراً جيداً، في ظل غياب المحفزات التي تشجع المستثمرين على ضخ مزيد من السيولة.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، إنه من الطبيعي أن تشهد الأسواق في بدايات أيام رمضان حالة من الهدوء يلحظ في محدودية السيولة التي لا تزال تتركز على سهمين فقط في سوق دبي المالي الذي يشهد عمليات مضاربة متجددة على سهم أملاك.

واضاف أن «تداول المؤشرات في حركة أفقية فوق مستوى 4000 نقطة إلى 4200 -4250 نقطة يعتبر جيداً»، موضحاً أن النصف الأول من رمضان سيتسم بالهدوء مع عمليات مضاربية على أسهم منتقاة، وسط توقعات بأن تشهد الأسواق نشاطاً أكبر قبل نهاية الشهر الكريم.

وأغلق مؤشر سوق الإمارات المالي عند مستوى 4808,45 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 4,66 مليار درهم لتصل إلى 779,42 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا