• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

كيف تتجنب انخفاض الضغط المفاجئ في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

الاتحاد نت

خلال شهر رمضان يتعرض بعض الأشخاص لانخفاض مفاجئ فى ضغط الدم،وهناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى انخفاض الضغط بشكل مفاجئ،منها عدم شرب السوائل بكثرة أثناء الإفطار، لأن الضغط يعتمد على حجم السوائل فى الجسم، إضافة إلى أن قلة الأكل وحرارة الجو تساعد على قلة السوائل فى الجسم وحدوث تمدد فى الأوعية الدموية الطرفية.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" فأن ذلك يرتبط بأسباب عديدة يوضحها الدكتور محمد فريد الجندى رئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، مؤكدًا أن الضغط المنخفض الحاد والمفاجئ من أخطر أنواع الضغط، وذلك لأن جسم الإنسان يكون ليس معتادًا على انخفاض الضغط، وانخفاضه بشكل مفاجئ يؤثر على أعضاء الجسم، كحدوث قصور فى وظائف الكلى والكبد وعدم التركيز، نتيجة لقلة الدم المفاجئ الذى يحدث فى انخفاض ضغط الدم.

لذا ينصح رئيس أقسام القلب الأشخاص الذين يصابون بانخفاض ضغط مفاجئ أو المصابين بانخفاض ضغط الدم، بإتباع بعض النصائح، ومنها تناول وجبات يوجد بها ملح طبيعى وعدم التعرض للحرارة الشديدة، لأنها تتسبب فى فقدان كميات كبيرة من العرق ويقل حجم السوائل فى الجسم، مما يتسبب فى اتساع الأوعية الدموية.

ويضيف الطبيب، أن من الأعراض التى تدل على الإصابة بانخفاض ضغط الدم فى رمضان الشعور بعد التركيز والدوخة والخمول والإجهاد الشديد عند بذل أى مجهود وصداع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا