• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدير تجارب القيادة يطالب بدراسة ردود فعل السائقين

دعوة الصغار والشباب لأخذ العبر من الحلبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعا فيل إليس، مدير تجارب القيادة في حلبة ياس، السائقين الصغار والشباب لمتابعة جولة ختام موسم الفورمولا- 1 لاكتساب خبرات والوقوف عن قرب على ما يقدمه أبطال العالم قائلاً: «تعلموا، وكونوا مثل الإسفنجة، لتستوعبوا كل شيء، توجهوا إلى جلسات توقيع الأوتوغرافات، وحللوا كيف يبدأ السائقون السباق، وشاهدوا مجريات السباق من نقاط مشاهدة مختلفة من كل مدرج لمعرفة كيفية القيادة في كل منعطف، وادرسوا ردود أفعال السائقين في توقفات الصيانة».

وتابع: «لا تشاهدوا سائقي الفورمولا- 1 فقط، وإنما شاهدوا أيضاً سلسلتي سباقات جي بي 2 وجي بي 3، وتعرفوا إلى المنافسات في هاتين البطولتين، اللتين تعدان من أهم السباقات التي تصنع سائقي الفورمولا- 1، وهذا ضروري للغاية، خاصة أن لقب هاتين البطولتين سيحدد في حلبة ياس».

وأضاف: «نحن نشهد ظهور المواهب الواعدة من السائقين الذين يتنافسون هنا، وخاصة منذ انطلاق بطولة الفورمولا- 4 في الإمارات والتي تستضيفها حلبة ياس، من الضروري أن نستفيد إلى أقصى حد ممكن من هذا الحدث والذي يتيح لنا الفرصة لإلقاء نظرة على ما نحتاجه للمنافسة ومعرفة كيفية التعامل مع الضغوط في هذه الرياضة التي تحتاج إلى الكثير من التركيز».

كما حث فيل الصغار الواعدين على إبقاء أنظارهم على أسلوب القيادة والتصرف في منصة الصيانة لماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بُل البالغ من العمر 19 سنة والذي حقق ظهوراً مميزاً خلال هذا العام في بطولة الفورمولا- 1. وقال: «يعد فيرستابن موهبة لا مثيل لها ومن النادر بالنسبة إلى أي شخص أن يتقدم بهذه السرعة الهائلة من سباقات الكارتينج إلى الفورمولا- 1، ولكنه تمكن من تحقيق ذلك بحيث تفوق على العديد من السائقين المشاركين والمؤسسين بشكل جيد، إنه بالتأكيد إلهام لكل شاب يرغب بدخول عالم الفورمولا- 1».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا