• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الفائزون إلى الدور النهائي

4 مباريات في «اليد» تحدد مصير مربع كأس الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

رضا سليم (دبي)

تشهد ملاعب اليد اليوم 4 مباريات في دور الثمانية لكأس الإمارات للرجال، حيث تقام جميع المباريات في الرابعة عصرا، وهوالتوقيت الجديد الذي يأتي بقرار من مجلس إدارة اتحاد اليد من أجل مساندة فريق العين في نهائي كأس آسيا لكرة القدم مساء اليوم،ويلتقي الجزيرة أول المجموعة الأولى مع الشعب رابع المجموعة الثانية في صالة نادي الجزيرة ويستضيف الشارقة أول المجموعة الثانية فريق النصر رابع المجموعة الأولى في صالة الملك الشرقاوي، فيما يلتقي الوصل ثاني المجموعة الثانية مع الأهلي ثالث المجموعة الأولى، ويستضيف الشباب ثاني المجموعة الأولى فريق العين ثالث المجموعة الثانية في صالة الجوارح.

ويتأهل الفائزون الأربعة إلى المربع الذهبي للبطولة، حيث تقام الأدوار النهائية بنظام الدورة المجمعة أيام الثلاثاء والخميس والأحد المقبلين، فيما تقام دورة مجمعة للفرق الخاسرة لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، في نفس توقيت الدورة المجمعة للدور النهائي، وهو ما يعني أن هناك 12 مباراة بمعدل 4 مباريات في كل يوم من الأيام الثلاثة للدورتين المجمعتين، على أن يكون الختام وتتويج البطل يوم الأحد 4 ديسمبر المقبل.

وتتعامل الأندية مع كأس الإمارات بداية من هذا الدور باهتمام ،خاصة أن الدور التمهيدي لم يكن سوى لترتيب فرق كل مجموعة، ورغم أن فرق مثل النصر الذي جاء في المركز الرابع في المجموعة الأولى والأهلي الذي جاء في المركز الثالث في نفس المجموعة والعين ثالث المجموعة الثانية إلا أن هذه الفرق تملك نفس الحظوظ للمنافسة على اللقب.

ويدخل الجزيرة بطل الدوري وكأس رئيس الدولة في الموسم الماضي وبطل السوبر في الموسم الحالين بحثا عن أول بطولة بوضع قدمه في الدور قبل النهائي، وتكشف المباراة مدى تأثر الكوماندوز بغيابات لاعبيه الموقوفين.

في المقابل يدخل الشارقة متصدر المجموعة الأولى وبطل كأس نائب رئيس الدولة في الموسم الماضي مواجهة النصر بحثا عن استمرار انتصاراته، حيث لم يخسر أية مباراة من بداية الموسم، أما العميد الباحث عن العودة، فلم يقدم المستوى الذي يليق به لظروف كثيرة في مقدمتها الغيابات المستمرة .

وتشهد صالة الإمبراطور مواجهة أصحاب الأرض وصيف المجموعة الثانية والأهلي ثالث المجموعة الأولى، وهو ديربي دبي بين الفريقين الكبيرين، ويتعامل كل فريق مع المباراة بحثا عن الفوز. في الوقت الذي يدخل فرسان الأهلي المواجهة بكل قوة لتعويض ما فاته من بداية الموسم للعودة القوية قبل ضياع البطولة التي احتفظ بها الموسم الماضي للعام الثاني على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا