• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سباق اليوم الوطني

المحامل الشراعية ترفرف على كورنيش أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 نوفمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

يقام اليوم سباق اليوم الوطني للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ضمن استراتيجية النادي الرامية للمشاركة في الأحداث الوطنية الهامة، حيث اعتاد على إقامته كل عام بمناسبة اليوم الوطني للدولة. كما أقام النادي سباق يوم العلم قبل أيام، وهو السباق الذي شارك فيه النادي في مراسم رفع علم الدولة أيضاً، وتبلغ مسافة السباق 7 أميال بحرية، وسجل للمشاركة فيه عدد كبير من البحارة الصغار، لاسيما وأن هذه الفئة خاصة بالنشء الصغير.

وأقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت مجموعة من اللوائح المنظمة للمنافسات في مقدمتها ألا يقل عدد المشاركين من فئة الناشئين عن خمسة بحارة لا تزيد أعمارهم عن 16 سنة ولا تقل عن عشر سنوات، أما فئة الشباب فوق 16 سنة فلا يزيد عددهم عن خمسة بحارة أيضاً.

وخصص النادي مجموعة من الجوائز القيمة للفائزين في السباق بهدف تحفيزهم على المشاركة، وقد أكمل النادي استعداداته للسباق من خلال الاجتماعات التنسيقية بين إدارة النادي وعدد من الجهات الحكومية على رأسها جهاز حماية المنشآت الحيوية، وكذلك الإسعاف الوطني.

‫وأكد أحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة النادي أن أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت جزء لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي ويهدف دائما إلى مشاركة الوطن مناسباته الوطنية السعيدة التي من شأنها أن ترسخ لمبادئ حب الوطن وتراثه في نفوس أبنائه الشباب.

وشدد على أن النادي اختار فئة 22 قدماً كونها خاصة بفئة الشباب والناشئين، وهي الفئة التي تحتاج لمزيد من الوعي والمعرفة بالوطن وأحداثه الكبرى.

وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذه الاحتفالية الوطنية الأصيلة، موجها الشكر إلى القيادة الرشيدة التي تعلي دائماً من شأن الوطن في قلوب أبنائه،ونتعلم منها جميعاً حب تراب الإمارات، والسعي الدائم نحو إعلاء شأنها، وقال: بلا شك نتعلم من قيادتنا حب الوطن من خلال المشاركة المجتمعية مؤكداً أن التواجد في قلب الأحداث المجتمعية واجب وطني يجب أن يقوم به الجميع سواء الأشخاص أو المؤسسات رياضية كانت أو اقتصادية أو غيرها من المؤسسات الأخرى التي تخدم هذا البلد.

وطالب الجميع بالتزام اللوائح والقوانين المنظمة للسباق، حتى يتاح مبدأ تكافؤ الفرص،مشدداً على أن الموسم الحالي شهد العديد من الفعاليات الكبرى والسباقات القوية التي نظمها النادي وأن نجاحها جاء بفضل دعم القيادة الرشيدة والمشاركة الفاعلة من عشاق التراث الوطني​.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا