• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وقعا اتفاقية شراكة للربط الإلكتروني

تعاون بين «تنمية» و«المعاشات» في مجال تبادل المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

وقعت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” و”الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية”، اتفاقية شراكة استراتيجية للربط الإلكتروني في مجال تبادل المعلومات بشأن المسجلين في قاعدة بيانات هيئة المعاشات.

وقع المذكرة في مقر الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في أبوظبي، محمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية، ومحمد سيف الهاملي رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

وقال المري إن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن حملة وطنية للتوطين تتبناها الهيئة وتركز على عقد الشراكات الاستراتيجية بهدف إرساء منظومة شاملة ومتكاملة مع القطاعين الحكومي والخاص، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الرامية إلى التكامل بين جميع مؤسسات الحكومة الاتحادية، لافتا إلى أن هذه الشراكة ستسهم في إحداث تكامل وتناسق بين كل من الهيئتين فيما يتعلق بعمليات الربط الإلكتروني بين قواعد البيانات لكلا الطرفين بجانب التنسيق فيما بينهما بشأن تسجيل المواطنين العاملين في قطاعات الدولة المختلفة، مما يسهم في تطوير خطة شاملة لتوطين وتأهيل وإرشاد الموارد البشرية.

وأعرب المري عن سعادته بتوقيع أول اتفاقية شراكة مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وقال “إننا فخورون بأول شراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمعاشات وسنسعى من خلالها إلى توحيد الجهود بين الطرفين في المعلومات الإلكترونية، التي سنستقيها من هيئة المعاشات والتي ستعمل على توحيد القراءات الإحصائية الدقيقة لعدد الباحثين عن عمل في الدولة، موضحا أن هذا هو المبدأ الذي ننظر إليه من هذه الشراكات والذي بدوره يصب في خدمة الصالح العام”.

من جانبه، أكد محمد سيف الهاملي رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أن الهيئة تعمل كغيرها من الجهات الحكومية على إرساء قاعدة متينة لسوق العمل الإماراتي وأن الكادر الوطني أصبح اليوم ورقة رابحة ومحط أنظار الجميع لما يتمتع به من كفاءة عالية.. إضافة إلى التدريب والتأهيل الذي يجعله متمكنا وقادرا على دخول سوق العمل من أي باب شاء، لذلك فإننا نؤمن بطاقات وإنتاجات الكادر الوطني كما نؤمن بنجاحاته أينما كانت وجهته الوظيفية.

وقال الهاملي إن تعزيز الترابط بين الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالجهات الحكومية يحافظ على القدرات التنافسية و يحقق متطلبات الاستدامة في مختلف مجالات العمل، ومن هذا المنطلق فإن تمكين الجهات الحكومية من الحصول على البيانات المطلوبة بشكل إلكتروني يشكل ضرورة لتحقيق هذه الرؤية.

وأشار إلى أن هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية تنظر إلى ملف التوطين باعتباره ركيزة أساسية في سوق العمل الإماراتي.. وقال “إن علينا أن نعمل معا ومن خلال ما يتوفر لدينا من فرص تدريبية وارشادية على مساعدة المواطن على دخول سوق العمل وتحقيق أهدافه الوظيفية والتنموية”.

حضر توقيع الاتفاقية من هيئة التنمية كل من نورة البدور مديرة مركز التوظيف وتنمية المهارات ووداد الشملان مديرة مركز توجيه وتخطيط المسار الوظيفي وأحمد الحمادي مدير إدارة تقنية المعلومات وفهد المعمري رئيس وحدة العلاقات الخارجية، فيما حضر من الهيئة العامة للمعاشات أحمد المدني المدير التنفيذي لنظم المعلومات وأسماء الزعابي عضو لجنة إدارة الهيئة وحنان السهلاوي مديرة إدارة الإعلام والتوعية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض