• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الرقابة الغذائية» تخضع 135 منشأة في العين لحملة تفتيشية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حملة تفتيشية موسعة خلال الأيام الثلاثة الماضية في مدينة العين شاركت فيها وحدة الرقابة على الأسواق، وحدة رقابة المخازن ووحدة رقابة النقل والبيع الآلي.

وغطت الحملة أكثر من 135 منشأة تضمنت التعاونيات ومراكز الهايبر وماركت ومحال السوبرماركت وسلاسل التجزئة والبقالات، وذلك للوقوف على مدى التزامها خلال شهر رمضان المبارك والتحقق من صلاحية المنتجات الغذائية التي تقدمها للمستهلكين.

وقام مفتشو وحدة رقابة النقل والبيع الآلي بتفتيش ومراقبة مركبات نقل المواد الغذائية في مناطق الاستلام في منشآت الهايبر ماركت والسوبر ماركت، إضافة إلى قيام مفتشي وحدة رقابة المخازن بتفتيش المخازن التي بها منتجات غذائية يزيد استهلاكها في رمضان.

وذكر محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع أن الحملة تأتي في إطار الجهد المتواصل لضمان سلامة غذاء المستهلك في جميع أرجاء إمارة أبوظبي، وقام المفتشون خلالها بتوجيه إنذارين أحدهما إنذار أول والآخر إنذار نهائي، كما تم توجيه 10 تنبيهات بضرورة تعديل بعض الاشتراطات لاستيفاء المتطلبات الكاملة للمنشأة في حين تم التحقق من استيفاء 17 منشأة خلال الحملة.

وأوضح الريسي أن بنود التجاوزات متفاوتة في المنشآت الغذائية وتمثلت في إهمال النظافة، عدم التخلص من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والفاسدة وتركها في بعض المخازن، عدم مراعاة ظروف التخزين في المستودعات الجافة والباردة، وعدم توفير درجات الحرارة اللازمة للمنتجات الغذائية المتنوعة وغيرها.

وأشار إلى أن مفتشي الجهاز مارسوا في كل حملاتهم دوراً توعوياً إلى جانب الدور العقابي من خلال توضيح الممارسات السلبية وطرق تلافيها وإرشاد العاملين في المنشآت إلى التعامل بإيجابية مع الغذاء لضمان سلامته خاصة في المنشآت والأوقات، التي تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور والتي قد تحدث خلالها بعض السلوكيات السلبية غير المبررة من العاملين بداعي الاستعجال.

وأكد الريسي حرص الجهاز على رفع معدل الوعي والثقافة المرتبطة بالسلامة الغذائية لدى المستهلكين خلال فترة الصيف التي تتداخل مع شهر رمضان الفضيل هذا العام، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات الرامية للحفاظ على مستوى راقٍ من الغذاء المتداول في الإمارة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض