• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفد سعودي يطلع على تجربة الطرق في تشغيل القطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

اطلعت هيئة الطرق والمواصلات وفداً سعودياً من (مترو جدة) على تجربتها في مجال تشغيل قطارات مترو دبي وأفضل الممارسات والتقنيات والآليات المتبعّة في محطة ومرآب الراشدية، وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الدولتين، وتبادل الخبرات اللازمة نحو تحسين الخدمات.

وزار الوفد مركز التحكم بالعمليات في مرآب الراشدية، حيث اطلعوا على الأنظمة المتبّعة فيه، فيما يتعلق بمراقبة حركة القطارات طوال فترة تشغيلها، مراقبة الشبكة الكهربائية التي يعمل من خلالها المترو، فضلاً عن الآلية المتبعّة في رصد الأعطال بشكل مبكر وكيفية العمل على إصلاحها لضمان تشغيل القطارات بكل كفاءة وأمان. كما تم إطلاع الوفد على نظام غرفة الدائرة التلفزيونية المغلقة التي يتم من خلالها مراقبة الكاميرات الموجودة في محطات المترو والآليات المتبعة في التعامل مع الأحداث المختلفة. واطلّع الوفد أيضاً، على ورش الصيانة المختلفة في مجال التصليحات، حيث تم تقديم نبذة عن الأجهزة المتطورة والمستخدمة في عمليات الصيانة، وعمليات التنظيف اليومية والشهرية لمقطورات المترو، وتم اصطحابهم بجولة في محطة مترو الراشدية، حيث اطلعوا على التصميم الداخلي للمحطة وأبرز وأهم الخدمات المقدمة لمرتادي المترو، كما تعرفوا على عدد الرحلات اليومية وعدد المستخدمين الذي يزداد بشكل ملحوظ مقارنة بالسنة الأولى من افتتاح الخط الأحمر في سبتمبر 2009، الأمر الذي يعكس مدى تحقيقه للأهداف ولرؤية الهيئة في (تنقل آمن وسهل للجميع). وقال محمد المظرب، مدير إدارة تشغيل القطارات بمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات: إن الهيئة تسعى بشكل مستمر إلى التواصل مع ذوي الخبرة في مجال القطارات سواء كانوا من داخل الدولة أو خارجها بهدف تبادل الخبرات وتعزيز المعرفة وكل ما يتعلق بمجال السكك الحديدية.

ولفت إلى أن مترو دبي يُعد واحداً من المشاريع التي شكلّت اهتماماً كبيراً لدى العديد من الدول من خلال حرصهم على تنظيم زيارات مستمرة له للاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة فيه.

(دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض