• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تستغرق 150 يوماً لرفع كفاءة دوار الاتحاد

بدء تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير مدخل أم القيوين بتكلفة 35 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

بدأت وزارة الأشغال العامة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع تطوير ورفع كفاءة “دوار الاتحاد” مدخل أم القيوين، التي تستغرق 150 يوماً، بتكلفة 35 مليون درهم، وتتضمن تجهيز الموقع ونقل كابلات الكهرباء والاتصالات وخطوط المياه وغيرها، وحمايتها من التلف.

وتبدأ المرحلة الثانية بعد طرح مناقصة المشروع على المقاولين خلال الشهرين المقبلين، على أن تنفذ مباشرة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، حيث يستغرق المشروع 18 شهراً، ويتضمن إنشاء جسر رئيسي و3 تقاطعات، وسيتم تحديد تكلفة هذه المرحلة عند الاتفاق مع المقاول. وأكدت الوزارة إن تطوير مدخل الإمارة وإنشاء جسر بدلاً عن التقاطع “الدوار”، سيسهم في تسهيل انسيابية حركة السير أثناء دخول وخروج المركبات، وسيعطي المدينة منظراً جمالياً يعكس الجانب الحضاري والتطور العمراني الذي تشهده، مؤكدة إن المدخل يعتبر حيويا لجميع مستخدمي الطرق الخارجية، خاصة إنه يربط شارع الملك فيصل بشارعي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والاتحاد.

وأشارت إلى إن مشاريع تطوير الطرق الداخلية والخارجية للإمارة، تأتي من أجل تسهيل عملية انتقال المواطنين والمقيمين من مكان إلى آخر دون أن تواجههم أي صعوبات أو عراقيل، وكذلك لتوفير الأمن والسلامة أثناء استخدامهم الطرق، ورفع كفاءتها لتستوعب الزيادة في أعداد المركبات. وفي السياق نفسه، أكدت وزارة الأشغال العامة إن تطوير مدخل السلمة بأم القيوين مرتبط بالمشاريع التطويرية الأخرى التي تنفذها في الإمارة، لافتة إلى إنها لازالت تدرس إمكانية افتتاح فتحة دوران أمنة في موقع آخر بديلة للأخرى التي تم إغلاقها مؤخراً على شارع الشيخ زايد بن سلطان بسبب كثرة وقوع حوادث مرورية، أو إنشاء تقاطع أو نفق لمستخدمي المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض