• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بدأت بدعاء أن يمن الله على رئيس الدولة بالصحة و يحفظه ذخراً للوطن

انطلاق فعاليات «دبي للقرآن» والإعلان عن فرع جديد لتسجيل القراءات المتميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

محمود خليل (دبي)

انطلقت مساء الأول فعاليات المسابقة القرآنية الدولية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، باختبار ستة متسابقين من كل من إثيوبيا وبنين والعراق وهولندا ونيبال وأفغانستان، وقدم فضيلة الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء في بداية الافتتاح دعاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يمن الله عليه بالصحة والعافية ويحفظه ذخراً للوطن والأمة.

وشهدت الفعاليات تميزاً كبيراً للمتسابق الاثيوبي نعمان بشير محمد محمود، فيما أعلن المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي عن إنشاء فرع جديد يضاف إلى فروع الجائزة الأحد عشر وهو فرع تسجيل القرآن بأصوات متميزة للقراء المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، ليكون هو الفرع الثاني عشر.

وقال المستشار بوملحة إن الفرع الجديد يتيح الفرصة للمواطنين والمقيمن من ذوي الاصوات المتميزة في قراءة القرآن التقدم للجائزة مباشرة، والخضوع لتقييم من قبل اللجنة المختصة لتقييم الاصوات، ومدى الالتزام بالتلاوة الصحيحة مع الترتيل، على أن تتحمل الجائزة تسجيل المصحف كاملا بصوت المتقدم، ومنحه مكافأة خاصة.

وأشار إلى أن الجائزة سبق أن استحدثت فرع البحوث والدراسات ونشرت حتى الآن نحو 8 عناوين بعضها مجلدات تصل إلى 20 مجلدا، وشاركت بها في معارض الشارقة، وأبو ظبي والرياض، ولاقت تلك الكتب إقبالا كبيرا من الجمهور والمتخصصين في علوم القرآن.

وأوضح بوملحة إن أول مصحف مسجل أصدرته الجائزة كان بصوت المهندس خليفة الطنيجي حيث لاقى إقبالا كبيرا من قنوات إذاعية، إضافة إلى تسجيل لأحد المشايخ من الجنسية السورية، واليوم يتم إصدار تسجيل جديد بصوت المهندس اسامة الصافي، اضافة إلى عدد آخر من المصاحف المسجلة بأصوات متميزين في قراءة القرآن في طور الاعلان عنها قريبا. وأشاد بوملحة بمعرض صور المساجد الذي أعده المصور وليد قدورة والذي يصور جميع أشكال مباني المساجد داخل الدول، والتي يتميز بعضها بالتراث المملوكي أو العثماني، إضافة إلى الفن الحديث، مشيرا إلى أن المعرض يعتبر توثيقا خاصا لكل المساجد المحلية وهو جانب مهم لدولة الامارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض