• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس الاتحاد الألماني يرفع شعار «الثأر»

لوف: نحن و«السامبا» نتقاسم حلم الوصول إلى «ماراكانا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

أعرب مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف عن سعادته لمواجهة البرازيل المضيفة في الدور نصف النهائي من مونديال 2014، متحدثا عن لقاء «جميل وكبير» في بيلو هوريزونتي غداً. وحجزت ألمانيا مقعدها في الدور نصف النهائي للنسخة الرابعة على التوالي (إنجاز قياسي) بعد أن تغلبت على جارتها فرنسا (1-صفر)، فيما تأهلت البرازيل على حساب جارتها كولومبيا (2-1).

وستكون المواجهة بين ألمانيا، الباحثة عن لقبها العالمي الأول منذ 1990 والرابع في تاريخها، والبرازيل، الباحثة عن تعزيز رقمها القياسي (5 ألقاب حتى الآن)، أعاده لنهائي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان والذي حسمه «سيليساو» بثنائية نظيفة لرونالدو.

وأعرب لوف عن سعادته لمواجهة أصحاب الأرض في الدور نصف النهائي، قائلاً أمس الأول بعد حصة تمرينية لفريقه: «ما يمكن أن يكون أجمل في أرض الأحلام الكروية من مواجهة مستضيف كأس العالم في الدور نصف النهائي؟ ستكون مباراة كبيرة جداً في بيلو هوريزونتي».

ويسعى الألمان إلى بلوغ نهائي كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخهم وإلى الصعود على الدرجة الأولى من منصة التتويج في بطولة كبرى للمرة الاولى منذ كأس أوروبا 1996، لكن «سيليساو» يقف حائلاً بينهم وبين حلم التواجد في ملعب «ماراكانا» الاسطوري في 13 الشهر الحالي ألا أنه سيخوض موقعة دور الأربعة دون نجمه نيمار الذي انتهى مشواره بسبب كسر في إحدى فقرات ظهره، وقائده تياجو سيلفا الموقوف لحصوله على إنذارين.

وقد رأى قائد ألمانيا السابق لوثار ماتيوس الذي قاد بلاده للقبها الأخير عام 1990 في إيطاليا، أن بانتظار «ألمانشافت» اختبارا صعبا في نصف النهائي ضد أصحاب الضيافة: «لكن خلافا لذلك (خلافا لكون البرازيل المضيفة)، ليس هناك أي شيء نخشى منه في هذا الفريق (البرازيلي)».

ورأى ماتيوس أن إصابة نيمار جيدة لألمانيا لكنها سيئة لكرة القدم، مضيفاً: «أنه من اللاعبين المميزين»، فيما أشار مهاجم المنتخب لوكاس بودولسكي في صفحته على موقع تويتر: «أتطلع بفارغ الصبر لمواجهة البرازيل، أنا حزين من أجل نيمار، آمل أن تتعافى سريعا». وبدوره، ذكر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم وولفجانج نييرسباخ بنهائي 2002، قائلاً: «لقد ذكرت الفريق بأننا نريد تصحيح تلك النتيجة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا