• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد تأهل الأرجنتين إلى نصف النهائي على حساب بلجيكا

ميسي: الوصول إلى المربع الذهبي كان هدفنا الأول واللقب حلمنا الأكبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

أعرب ليونيل ميسي نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني عن سعادته بتحقيق فريقه «الهدف الأول» في بطولة كأس العالم 2014 الوصول إلى الدور قبل النهائي لأول مرة منذ 24 عاما، كما أكد أنه «مستعد لما هو قادم من تحديات» لتحقيق حلمه. وقال ميسي عقب فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره البلجيكي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين البلدين أمس الأول في دور الثمانية من المونديال في مدينة برازيليا: «أنا سعيد لأننا تمكنا من العبور إلى الدور قبل النهائي.. إنه شيء لا يصدق.. لقد حققنا هدفنا الأول بأن نكون من ضمن أفضل أربعة فرق.. لقد فزنا بكل مباراتنا في المونديال حتى الآن.. أتمنى أن نصل إلى المباراة النهائية». وأضاف: «إنه شيء مثير تحقيق الهدف الذي لم تتمكن الأرجنتين من الوصول إليه منذ وقت طويل.. لقد كان شيئا لا يصدق».

وأشار ميسي نجم برشلونة الإسباني إلى أن الأرجنتين لعبت أمس الأول أمام بلجيكا أفضل مبارياتها على الإطلاق في مونديال البرازيل، وقال: «أعتقد أن هذه هي أفضل مبارياتنا.. لم أتمكن من صناعة العديد من فرص التهديف.. لقد ركضنا أكثر من أي وقت مضى». وأكد الساحر الأرجنتيني في نهاية حديثه أنه جاهز تماما لما هو قادم من تحديات للوصول إلى حلم التتويج بلقب البطولة، والذي وعد الجماهير الأرجنتينية بتحقيقه.

من جانبه، أعرب أليخاندرو سابيلا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عن سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل عقب فوزه الثمين 1- صفر على بلجيكا في دور الثمانية بالمسابقة أمس الأول. وقال سابيلا عقب الفوز بالمباراة: «لقد حققنا خطوة عظيمة، الجميع في الفريق سعيد بهذا الانتصار الذي يعتبر بمثابة مكافأة ضخمة على أدائنا

خلال اللقاء».

وشبه مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا النجم ليونيل ميسي بـ»الماء في الصحراء» بعد فوز بلاده على بلجيكا 1-صفر في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم أمس الأول، وقال سابيلا في مؤتمر صحفي بعد المباراة: «نحن سعداء للغاية، والأرجنتينيون ينتظرون هذا الأمر منذ 24 عاما، لكنها فرحة معتدلة لأنه يجب الاحتفاظ بالطاقة للمباريات المتبقية، قدمنا مباراة جدية على الصعيد التكتيكي، من خلال احترام التعليمات وطريقة إدارة المباراة، أردنا المبادرة أكثر من التلقي وحاولنا السير بالكرة نحو الأمام، أنا سعيد بما حققناه وننتظر أكثر، لكننا حققنا الهدف الأدنى وهو الوصول إلى هذا المستوى الذي لم نبلغه منذ وقت طويل».

وعن صحوة جونزالو هيجواين مسجل هدف الفوز وأفضل لاعب في المباراة، أضاف: «كانت نهاية موسمه حساسة مع نابولي (الإيطالي)، افتقد إلى جزء من التحضيرات وبعض التمارين، أنتظر منه الكثير. ركض كثيرا، ساعد زملاءه وسجل هدفا بالغ الأهمية. هذا ما ننتظره من الهدافين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا