• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المغرب: العلاقة مع مصر أزلية ولا تتأثر بالعقبات والدسائس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

الرباط (وكالات)

أكد وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار امس، عمق العلاقات الأزلية بين بلاده ومصر وقوتها ومتانتها مشددا على أنها لا يؤثر فيها أي شيء. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الوزير المغربي خلال لقاء عدد من الصحفيين المصريين والمغاربة: إن البلدين يسيران يدا بيد متجاوزين كل العقبات والدسائس، وهذا ما سنعمل من أجله. وأعرب عن سعادته باللقاء الذي جمعه مع نظيره المصري سامح شكري الذي يزور المغرب حاليا لنقل رسالة من الرئيس السيسي الى العاهل المغربي، مشيرا الى أن هذا اللقاء يؤكد عمق المشاعر المشتركة وسط هذا العالم المضطرب.

كما أعرب عن تطلعه الى شراكة قوية على كافة الصعد بين البلدين، لافتا إلى أن أي محاولة لإفساد العلاقات بين البلدين ستكون محاولة فاشلة، لأن ما يجمعنا قوي لأنه مبني على التطلع من الحسن إلى الأحسن، ولأن هناك وعيا مشتركا ولأننا نعمل سويا من وجهة نظر ورؤية مشتركة في القضايا الحساسة مبنية على قناعات ومسؤولية.

وأشار إلى لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يؤكد قوة العلاقة والروابط والتطلعات المشتركة في بناء والحفاظ على استقرار البلدين. ولفت إلى «ضرورة تعاون البلدين وما سنقوم به سويا من أجل وضع أسس شراكة تتوج في لقاء قادم بين البلدين وتكون إشارة جيدة من أجل تجاوز كل العقبات لأن لنا من التجربة والحنكة في البلدين لنجعل من العلاقات علاقة قوية وموزونة وهذا ما نعمل من أجله».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا