• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأحبابي: قيادتنا توفر الإمكانات لنشر ثقافة الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال فلاح محمد الأحبابي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على هامش زيارته لمنصة مبادرات حكومة أبوظبي لأسبوع الإمارات للابتكار في مركز المعرفة بمدينة مصدر: «وفرت القيادة الرشيدة كل الإمكانات لنشر ثقافة الإبداع، وتبني مفهوم الابتكار كأسلوب عمل للتطور المستدام، باعتباره ثروة مستدامة وأساساً لتطور الدول وتقدمها».

وأضاف «إن تحويل الابتكار إلى ثقافة عمل وجعله ممارسة يومية يسهم في الارتقاء بمفاهيم العمل المؤسسي وإحداث تغييرات إيجابية تعزز اقتصاد المعرفة في شتى المجالات والقطاعات».

يحرص مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على ترسيخ هذه الثقافة مع كل الشركاء الاستراتيجيين، حيث أسهم هذا العام في جلسة العصف الذهني بمبادرة الأطلس الإلكتروني الذكي التي تم تنظيمها من قبل جامعة الإمارات العربية المتحدة والتي تعنى بتحويل الخرائط الورقية لنظام إلكتروني موحد تتوفر خدماته لجميع الجهات والمؤسسات المعنية.

كما اطلع الإحبابي أثناء جولته على مبادرات وفعاليات الجهات المشاركة واستمع إلى شرح موجز حول عدد من المشاريع المستدامة والأنظمة والحلول المبتكرة.

يذكر أن كلاً من الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وهيئة الإمارات للهوية، وصندوق الزكاة، شركة أبوظبي للإعلام يشاركون في منصة مبادرات إمارة أبوظبي،

كما يشارك صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وجامعة خليفة، وشركة توازن، وشركة مبادلة للطيران، وشركة الاتحاد للطيران، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة الحفر الوطنية، وهيئة البيئة-أبوظبي، ودائرة الشؤون البلدية والنقل، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومجلس أبوظبي للتعليم، وجامعة نيويورك - أبوظبي، وكليات التقنية العليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض