• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ارتفاع حجم التسوق عبر الإنترنت العام الماضي

نشاط قطاع التصنيع في كوريا الجنوبية يسجل أسرع نمو خلال 7 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

سيؤول (وكالات) - أظهر مسح للقطاع الخاص أمس أن نشاط قطاع التصنيع في كوريا الجنوبية نما في ديسمبر بأسرع وتيرة في سبعة أشهر رغم تراجع طلبيات التصدير الجديدة.

وارتفع مؤشر اتش اس بي سي/ماركت لمديري المشتريات بقطاع التصنيع في كوريا الجنوبية إلى 50,8 في ديسمبر من 50,4 في نوفمبر. وظل المؤشر فوق حاجز 50 نقطة -الذي يفصل بين النمو والانكماش في نشاط التصنيع- للشهر الثالث على التوالي، مما يشير إلى أن رابع أكبر اقتصاد في آسيا اكتسب قوة على الرغم من بيانات تظهر أن الإنتاج استقر في نوفمبر.

لكن المؤشر الفرعي لطلبيات التصدير الجديدة تراجع في ديسمبر إلى 50,7 من 51,9 في نوفمبر في علامة على أن المصنعين قد يواجهون تباطؤا في أوائل 2014.

وأظهرت بيانات حكومية الأربعاء أن صادرات كوريا الجنوبية نمت بمعدل سنوي بلغ 7,1% في ديسمبر متجاوزة التوقعات في مسح لرويترز والتي أشارت إلى زيادة قدرها 6,4%.

ومن ناحية اخرى قال أكبر بنك عقاري في كوريا الجنوبية أمس إن أسعار المساكن في البلاد ارتفعت في ديسمبر مواصلة الصعود للشهر الرابع على التوالي.

وارتفع مؤشر أسعار المساكن الذي يصدره بنك كوكمين 0,19% في ديسمبر عن الشهر السابق وبنسبة 0,37% عن مستواه قبل عام. وكان هذا ثاني شهر لزيادة سنوية بعد ارتفاع بلغ 0,11% في نوفمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا