• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحت شعار «الإمارات تبتكر»

62 مقترحاً في مختبر العصف الذهني لموظفي «التراث العمراني والآثار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

ضمن جهود بلدية دبي في أسبوع الإمارات للابتكار في إمارة دبي، نظمت إدارة التراث العمراني والآثار مختبراً للعصف الذهني لموظفيها احتضنته جزيرة العالم، وطرح خلاله 62 مقترحاً خلال ساعة من السعادة بين الموظفين.

وفي إطار تحقيق الاستفادة القصوى من اقتراحات الموظفين واتساقا مع الهدف الأسمى لبلدية دبي لرعاية الابتكار والإبداع ونشر ثقافة طرح الأفكار بكل حرية، فقد اجتمع المشاركون بقيادة المهندس أحمد محمود مدير إدارة التراث العمراني والآثار، وبحضور رؤساء الأقسام والأخصائيين بالإدارة ولفيف من المهندسين المتخصصين لابتكار أفكار إبداعية بهدف الحفاظ على التراث العمراني في الإمارة ولتحسين وتفعيل خطة إحياء وتطوير منطقة دبي التاريخية التي تشكّل أقدم جزء من المدينة وتقع ضمن محيط خور دبي. افتتح المهندس محمود الجلسة بكلمة ترحيبية، ونوه بأن تكون الأفكار جديدة ومميزة وقيمة، وأن تكون على مستوى محلي وعالمي، مؤكداً على أهمية الإبداع والابتكار ودورهما في صناعة المستقبل ورفع مستوى الخدمات، تحقيقاً لسياسات التنمية السياحية والثقافية والتراثية في منطقة دبي التاريخية.

وبين محمود أن خطة إحياء وتطوير منطقة دبي التاريخية تتكون من خمسة محاور رئيسة، أولاً: حماية المباني التاريخية والحفاظ عليها. ثانياً: توفير فرص تجارية جديدة وذلك من خلال تقوية المحتوى في الأسواق التقليدية وإعادة إحياء أنشطة التجارة التقليدية المندثرة والاحتفاء بها. ثالثاً: إيجاد تجارب ثقافية للمجتمع من خلال تجديد الأحياء والساحات القديمة وإنشاء مركز تثقيفي للتعريف بالحضارة الإماراتية كي تصبح بذلك المنطقة مركزاً لتجمّع السكان يسهم في توطيد القيم الاجتماعية الإماراتية الأصيلة. والمحور الخامس والأخير نحو الارتقاء بجودة الزيارة من خلال تصميم المرافق العامة بطريقة تضمن الحفاظ على المقومات الأصلية للمنطقة وتسهيل حركة وتنقلّ الزوار فيها.

أدار جلسة العصف المهندس خالد يوسف رئيس قسم تصميم مشاريع التراث العمراني وأشاد بضرورة التعاون بين الموظفين والعمل بروح الفريق الواحد والمشاركة بالأفكار، والتشجيع على الإطلاع وطرح الأفكار الإبداعية والإيجابية بكل الأمور، كما نوه يوسف بأن الإبداع هو مزيج من الخيال والتفكير العلمي لتطوير فكرة قديمة مهما كانت صغيرة يمكن تطويرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض