• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مصر تدين هجمات «بوكو حرام» الإرهابية

مقتل 53 متمرداً و6 عسكريين في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

أعلن الجيش النيجيري الليلة قبل الماضية مقتل 53 متمرداً و6 عسكريين خلال صد هجوم شنته حركة «بوكو حرام» النيجيرية المتمردة على ثكنة عسكرية ومركز شرطة في مدينة دامبوا بولاية برنو شمال شرق نيجيريا.

وقال المتحدث باسم الجيش النيجيري الجنرال كريس أولوكوليد في بيان أصدره في أبوجا بدأوا الهجوم مساء الجمعة الماضي، بينما كان الجنود والشرطيين في دورية خارج الثكنة والممركز، ما دفع الجيش إلى الرد. وأضاف: «تم صد الهجوم وقُتل 53 إرهابياً، وأيضاً خمسة جنود وضابط».

وذكر شهود عيان أن المتمردين كان عددهم كبيراً، وكانوا مدججين بالسلاح، وقد وصلوا على متن 4 مدرعات صادرتها القوات الحكومية لاحقاً

وقال أحد السكان رافضاً كشف هويته «إن نصف دامبوا تم إحراقه بما في ذلك مركز الشرطة وكان الناس يفرون من المدينة».

من جانب آخر، أعلنت مصر أنها تدين هجمات «بوكو حرام» الإرهابية، التي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء. وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان أصدرته في القاهرة إن مصر تجدد تضامنها مصر مع حكومة وشعب نيجيريا في التصدي للإرهاب والتطرف ومواجهته بكل حزم، وشددت على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي في التصدي بكل حسم لظاهرة الإرهاب، وهي دولية لا دين لها ولا تعترف بالحدود ولا تنتمي إلى ديانة أو شعب بعينه، منعاً لسقوط مزيد من الضحايا الأبرياء. (أبوجا، القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا