الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الشرعيّة» تحبط هجوماً كبيراً للانقلابيين على حيران

«الشرعيّة» تحبط هجوماً كبيراً للانقلابيين على حيران
26 أغسطس 2018 02:07

عقيل الحلالي (صنعاء)

صدت قوات الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي، أمس، هجوماً عنيفاً لميليشيات الحوثي الإيرانية على مركز مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وذكرت مصادر عسكرية ميدانية لـ«الاتحاد» أن ميليشيات الحوثي شنت، ليل الجمعة، هجوماً كبيراً من 5 محاور على مدينة حيران التي حررتها قوات الشرعيّة والتحالف العربي في 16 أغسطس الجاري، مشيرة إلى أن الميليشيات هاجمت قوات الجيش المرابطة على محيط المدينة من مديريتي مستبأ وحرض شرق وشمال مديرية حيران الواقعة شمال محافظة حجة.
وقال مصدر عسكري إن الهجوم أعقبه اندلاع معارك عنيفة بين الميليشيات الانقلابية وقوات الجيش استمرت حتى ظهر أمس، وكان أعنفها المواجهات التي دارت شمال شرق حيران، مؤكداً أن قوات الشرعيّة تمكنت بدعم جوي من التحالف العربي من التصدي للهجوم ودحر الميليشيات المهاجمة التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها خلال الاشتباكات والغارات الجوية.
وكانت مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات على مواقع وتحركات للميليشيات شرقي مدينة حيران، واستهدفت بنحو 25 غارة تعزيزات عسكرية للحوثيين جنوب مديرية حرض على الطريق المؤدي إلى حيران.
إلى ذلك، فجرت القوات البحرية اليمنية في ميدي والتابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، 6 ألغام بحرية كانت ميليشيات الحوثي زرعتها في المياه الدولية بالبحر الأحمر، حسبما أفاد مصدر في القوات البحرية أمس. وقال المصدر إن القوات البحرية عثرت على 6 ألغام بحرية قرب «مرسى حبل» في محافظة حجة، وقامت بتفجيرها رغم محاولة الحوثيين إخفاءها عدة أمتار في عمق البحر.
إلى ذلك، واصلت قوات الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي تقدمها الميداني في جبهات القتال بمحافظة صعدة معقل الحوثيين في أقصى شمال البلاد على الحدود مع السعودية. وحررت قوات الجيش عدداً من الجبال والقرى في محيط مركز مديرية باقم الشمالية وباتت على بعد 1.5 كيلومتر إلى الشرق والشمال عن مركز المديرية. كما واصلت قوات الجيش تقدمها في جبهة الظاهر، جنوب غرب صعدة، القريبة من منطقة مران، معقل زعيم المتمردين الحوثيين.
وشنت مقاتلات التحالف العربي نحو 15 غارة على أهداف تابعة لميليشيات الحوثي في مديريات كتاف، باقم، الظاهر، وشداء، وجميعها متاخمة للسعودية في شمال وغرب صعدة. وقال اللواء عبد الكريم السدعي، قائد «لواء العروبة» التابع للجيش اليمني، أمس، إن «العملية العسكرية بصعدة مستمرة وتسير في الاتجاه الصحيح ولن تتوقف إلا بقطع رأس الأفعى، وتحقيق النصر ورفع علم اليمني في أعلى جبل مران».
وفي سياق ميداني آخر، حررت قوات الشرعيّة اليمنية، أمس، مناطق جبلية استراتيجية بين منطقتي الشريجة التابعة لمحافظة لحج والراهدة التابعة لمحافظة تعز في جنوب غرب البلاد.
وقال رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد فريد، في تصريح للمركز الإعلامي للجيش اليمني على تويتر، إن «قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيات الحوثية شمال الشريجة، وتمكنت خلاله من تحرير جبل إسحر الاستراتيجي ومواقع أخرى في جبل الضواري الاستراتيجي»، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، إضافة إلى تدمير معدات وآليات عسكرية وقتالية تابعة لها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©