• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال ندوة استشراف المستقبل

«استشاري الشارقة» يدشن موقعه الإلكتروني الجديد ويكرم أسرة المبتكر البلوشي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلق المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة موقعه الإلكتروني بحلته الجديدة، وكرم أسرة المبتكر الإماراتي المبدع أديب البلوشي ونظم ندوة عن استشراف المستقبل، وذلك ضمن فعالياته لتنظيم يوم متكامل عن الابتكار في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

حضر الفعاليات التي أقيمت صباح أمس كل من الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية، والمستشار سلطان بن بطي المهيري الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس لجنة الابتكار في إمارة الشارقة، وخولة الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والأعضاء والعضوات، والأمين العام والمدعوين والإعلاميين وكوادر الأمانة العامة للمجلس الاستشاري.

واستهل الحفل بكلمة لرئيسة المجلس الاستشاري أكدن فيها: إننا نؤمن جميعا بأهمية النظرة المستقبلية نحو الابتكار في كافة المجالات والذي يبني حاضراً حافلاً بالإنجازات ومستقبلًا واعداً بالتطلعات، والتي ترتكز على خلق بيئة وثقافة تعتبر المحضن والفاعل لتوليد الأفكار والاهتمام بالمبادرات في مهدها من المدرسة والأسرة.

وأشادت رئيسة المجلس الاستشاري بإحدى الأسر الإماراتية التي تربى في كنفها أحد المبدعين المبتكرين الواعدين أسرة السيد سليمان البلوشي والتي تكاتف فيها الزوجان على تنشئة أبنائهم على حب الابتكار فلاح نجم أديب البلوشي وكذلك أخته دانه البلوشي بالاختراعات وما قدماه من مشاريع رائدة، تمثل امتداد للترابط الأسري الذي يحيا على وصال من العلم والثقافة والمعرفة ليقدم لنا جيلاً نفخر به، ونفاخر به.

بعدها قام الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، ورئيسة المجلس والأمين العام، وميره المقرب مديرة إدارة الحاسب الآلي، بإطلاق الموقع الجديد للمجلس الاستشاري بحلته الجديدة وما به من خدمات إلكترونية متطورة تتيح تواصل المجلس مع الجمهور.

بعدها ألقى سليمان البلوشي والد المبتكر الإماراتي الشاب أديب البلوشي كلمة أشار فيها إلى أهمية الأسرة ودورها في تأهيل أبنائها وتوجيههم نحو الابتكار والإبداع، لافتا إلى أهمية رد الجميل للوطن وقيادته بالسير نحو الابتكار في جميع مساراته.

من ثم قدم المحاضر الدكتور سليمان محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة استشراف المستقبل بأبوظبي ندوته التي تناولت عنوان استشراف المستقبل، وعرج على أهمية التنبؤات لصياغة المستقبل والواقع المعاش، ودور الحكومات في توجيه المجتمع نحو آليات الابتكار والفرق بين التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، كما قدم تعريفاً لاستشراف المستقبل، وأدوات الاستشراف وتاريخ الدراسات الاستشرافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض