• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«التعاون الخليجي» يشيد بشجاعة القوات السعودية

الرياض: جاهزون للوقوف بوجه من يفكر في المساس بأمن الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

أكد ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز أن القوات المسلحة جاهزة للوقوف بوجه من يفكر بالمساس بأمن الوطن. وشدد الأمير سلمان على جاهزية القوات المسلحة في المملكة لحماية الوطن والدفاع عنه في مختلف الظروف والأوقات، مؤكداً أنها تقف صفاً واحداً ضد من تسول له نفسه المساس بأمن المملكة.

وقال الأمير سلمان خلال استقباله امس رئيس هيئة الأركان العامة ونائب رئيس هيئة الأركان العامة وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار ضباط القوات المسلحة ومديري العموم بالوزارة إن «القوات المسلحة السعودية تقف صفا واحداً وفي أي وقت ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المملكة». وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير الدفاع السعودي استمع خلال اللقاء إلى إيجاز منقول من مركز عمليات الدفاع الوطني عن آخر استعدادات القوات المسلحة وجاهزيتها لحماية الوطن والدفاع عنه في مختلف الظروف والأوقات. وثمن ما يتحلى به قادة وضباط وأفراد القوات المسلحة من تأهيل وعطاء وتضحية في سبيل وطنهم. جاءت تصريحات وزير الدفاع السعودي بعد أيام من أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل حماية المملكة مما قد ترتكبه المنظمات الإرهابية في ظل مجريات الأحداث وتداعياتها في العراق خصوصا.

إلى ذلك، أشاد عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشجاعة وكفاءة قوات الأمن السعودية التي تمكنت من إحباط المؤامرة الإرهابية التي جرت في منفذ الوديعة بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعة الماضي. وقال الأمين العام، إن تصدي رجال الأمن للعناصر الإجرامية الستة وقتل خمسة منهم والقبض على السادس، أدى بتوفيق من الله تعالى إلى إحباط مخططات هؤلاء الإرهابيين الخبيثة التي سعوا لتحقيقها بما حملوه من أفكار ضالة وأسلحة فتاكة ونوايا شريرة لزعزعة الأمن وترويع الآمنين في المملكة.

وأضاف الأمين العام أن هذا النجاح الذي حققه رجال الأمن السعوديون البواسل يضاف إلى النجاحات المشهودة التي حققتها المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب والتصدي لخلاياه وردع المحرضين عليه.

وأعرب الأمين العام في ختام تصريحه، عن صادق تعازيه ومواساته لذوي الشهداء من رجال الأمن الأبطال، داعياً الله العلي القدير أن يتقبلهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.(الرياض - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا