• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المتشددون يختطفون قساً وراهبة في الموصل وسوريا تقصف منطقة حدودية والمالكي يبني جداراً لعزل ديالى

مقتل 30 مدنياً و200 من «داعش» في معارك العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أمس، مقتل أكثر من 200 من مسلحي تنظيم «داعش» بينهم أحد قادة تنظيم «القاعدة» ومعاونوه خلال اليومين الماضيين في محافظات بغداد وصلاح الدين وديالى وبابل. واختطف المسلحون قسا وراهبة شرق الموصل بمحافظة نينوى، وقصفت المقاتلات السورية منطقة حدودية عراقية فقتلت 11 مدنيا، فيما أسفرت المعارك بين «داعش» والقوات الحكومية، وقصف الجيش العراقي للمدن الخارجة عن سيطرة الحكومة بشكل إجمالي، عن مقتل 19 مدنيا وجرح 65 آخرين، وأحال رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي قائد القوة البرية الفريق الأول الركن علي غيدان ونائبه ورئيس أركانه إلى التقاعد، وبدأت القوات الأمنية بناء جدار دفاعي يحيط ببعض أجزاء ديالى ويعزلها.

وأفاد شهود عيان عراقيون بأن مقاتلات سورية قصفت مساء أمس منطقة القيروان على الحدود العراقية السورية، مما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 20 آخرين من المدنيين غرب مدينة الموصل، وتم نقل المصابين إلى مستشفى ببلدة سنجار شمال الموصل».من جهة أخرى قالت مصادر أمنية إن 3 مدنيين قتلوا وأصيب رابع بجروح بسقوط قذائف هاون على منازل في منطقة الإسحاقي جنوب سامراء، فيما أصيب ثلاثة من متطوعي «سرايا السلام» التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المرابطين في سامراء، جراء سقوط قذائف هاون على أماكن تجمعهم في سامراء.

وذكرت أن اشتباكات متقطعة تدور حاليا بين القوات العراقية ومسلحي «داعش» بمناطق متفرقة في بيجي ومحيط قاعدة سبايكر الجوية، يتخللها قصف بقذائف الهاون، فيما شوهد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات الدروع والمشاة والهندسة العسكرية إلى صلاح الدين في إطار الخطط الأمنية والعسكرية لطرد «داعش» من أرجاء المحافظة.

وفي تكريت قتل 3 أشخاص وجرح 10 من «سرايا السلام» التابعة للتيار الصدري بقصف مدفعي ومعارك جنوب المدينة. واستهدف قصف مدفعي منازل ببلدة الإسحاقي جنوب تكريت، فأسفر عن مقتل 3 أشخاص.

وفي محافظة نينوى اختطف مسلحون مجهولون رجل دين مسيحي وراهبة من كنيسة الراهبات شرق الموصل. وقال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين اقتحموا أمس الكنيسة، واختطفوا القس والراهبة وقادوهما إلى جهة مجهولة. وأكد أن طائرات حربية قصفت منطقة الحاوي غرب الموصل، فأصيب 8 مدنيين. وأطلق مسلحون مجهولون أمس النار على مدني بمنطقة اليوسفية جنوب بغداد فقتلوه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا