• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سالم القاسمي يدشن منافسات «دولية الشارقة للشطرنج»

49 لاعباً يتقاسمون صدارة الجولة الثانية بـ «نقطتين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

رضا سليم (الشارقة)

افتتح الشيخ سالم عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة منافسات بطولة الشارقة الدولية للشطرنج 2014 في نسختها التاسعة عشرة، التي انطلقت مساء أمس الأول تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمقر النادي، بمشاركة 207 لاعبين ولاعبات، من 22 دولة من بينهم خمسة أساتذة دوليين كبار، كما يشارك 7 أساتذة دوليين والعديد من أصحاب الألقاب الأخرى منهم 126 لاعباً يحملون تصنيفات دولية.

حضر حفل الافتتاح الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وخالد بن عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وسعيد المقبالي، رئيس اتحاد الشطرنج، وأحمد ناصر الفردان الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي وناصر ناصف مدير فندق هوليدي انترناشيونال الشارقة وعدد من مسؤولي الشركات الراعية للبطولة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الشطرنج ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج واللاعبين الدوليين ونائب رئيس الاتحاد الاوزباكستاني للشطرنج والعديد من الشخصيات الشطرنجية علي مستوى الدولة.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن الشارقة وإنجازات النادي، وقام راعي الحفل بتكريم فرق النادي الفائزة في الموسم الرياضي 2014 وهي المكرمة المقدمة من صاحب السمو حاكم الشارقة للفرق المتميزة كما تم تكريم اللاعبين المتميزين والمتفوقين دراسياً وعلمياً من لاعبي النادي في لفتة رائعة من النادي الذي يرعى اللاعبين فنياً وعلمياً.

وأطلق الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي شارة البدء وانطلاق المنافسات على الطاولة الأولى، وأشاد بالتنظيم الرائع للبطولة، مشيرا إلى أنها تعتبر فرصة لتطوير مستوى لاعبينا من خلال الاحتكاك ومواجهة لاعبين من مختلف الجنسيات.

وأضاف: «مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يؤكد المكانة المتميزة، التي وصلت إليها البطولة ونجاحها المتواصل والمستمر على مدار 19 عاما»، موجها الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لرعايته للبطولة ودعمه اللامحدود للرياضة، مشيدا بمبادرة نادي الشارقة للثقافة والشطرنج، وذلك بتكريم لاعبيه أوائل الثانوية العامة، مؤكدا أن هذه المبادرة تؤكد حرص النادي على الارتقاء بأبنائه رياضيا ودراسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا