• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

يشارك في فعاليات سباق «طاقة» الأسبوع المقبل

فريق طلابي في جامعة أبوظبي يطلق سيارة هجين تعمل بالكهرباء والبترول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

السيد سلامة (أبوظبي) - أطلقت جامعة أبوظبي أمس مشروعاً بحثياً لسيارة هجين، تعمل بالكهرباء والبترول من تصميم فريق علمي من طلاب كلية الهندسة بالجامعة برعاية شركة «باناسونيك»، وذلك استعداداً للمشاركة في فعاليات سباق «طاقة» للسيارات الهجينة في منطقة الخليج، والذي يقام في الفترة من 29 إلى 31 يناير الجاري في مضمار سيارات منتج الفرسان الرياضي الدولي بأبوظبي.

وأكد علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي لـ «الاتحاد»، أهمية هذه المبادرة الطلابية، التي تعتبر واحدة من المبادرات العلمية والبحثية الرائدة للجامعة، والتي تتزامن مع احتفالات جامعة أبوظبي بمرور 10 سنوات على تأسيسها.

ولفت إلى أن البحث العلمي يمثل إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية الجامعة ومسيرتها الأكاديمية، مضيفا أن الجامعة توفر للطلاب والطالبات بيئة تعليمية تعزز من قدرة كل منهم على الإبداع والابتكار العلمي ومواكبة ما يشهده العصر من تطورات في مختلف مجالات التخصص.

ومن جانبه، قال الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي: إن الفريق العلمي ضمّ 12 طالباً، وقد عمل هؤلاء الطلبة بجهد إبداعي كبير تحت إشراف أكاديمي من قبل الجامعة، وأطلقوا على الفريق اسم «التروس الخضراء»، وذلك ترجمة لحرصهم على تصنيع سيارة هجينة صديقة للبيئة، وللطاقة النظيفة.

وأعرب الدكتور علي نظمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة وعميد كلية الهندسة بالجامعة عن اعتزاز الجامعة بهذا الإنجاز الطلابي الذي قدمه فريق «التروس الخضراء» الذين يمثلون الدفعة الأولى من طلبة برنامج الهندسة الميكانيكية في جامعة أبوظبي، مشيداً برعاية «باناسونيك». وأوضح الطالب عبدالله عبد الجليل رئيس فريق «التروس الخضراء»: أنه مع مرور السنوات ستصبح السيارات الهجينة جزءاً أساسياً من مستقبلنا لمميزاتها التي تسمح لها العمل بكفاءة، من دون الحاجة إلى بترول وتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والمضر بالبيئة، وإن مشاركتنا في تصميم السيارة الكهربائية الهجينة للمشاركة في السباق خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأكد محمد أحمد مبارك عضو الفريق، أنّ تصميم السيارة روعي فيه الالتزام بمعايير عالمية في الأمن والسلامة.

وقد شهد إطلاق السيارة في جامعة أبوظبي عدد من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة بينهم الدكتور حمدي الشيباني رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، والدكتور حسين علي أستاذ مساعد في الهندسة الميكانيكية بالجامعة، وأنتوني بيتر مدير عام قسم اتصال العلامة التجارية في «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق»، ونخبة من أعضاء الهيئتين الإدارية والتنفيذية بجامعة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا