• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

«سامي في» بطل الجولة التاسعة لكأس زايد في كاليفورنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

توج الجواد «سامي في» لسام فلاسكويز وبإشراف كين دانيلوك وقيادة الفارس خوان سانشيز بطلا للجولة التاسعة لكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 1200 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 47,850 دولاراً، فيما تمكنت الفارسة الإيطالية جيادا ميناتو من قيادة الفرس «مس ديكسي» لكوارتر مون رانش وبإشراف سكوت باول إلى لقب سباق الجولة الحادية عشرة من مونديال العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» لمسافة 1200 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 40,800 دولار، في حفل السباق الذي أقيم أمس الأول بمضمار بليزنتون الميدا كاونتي فير في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سباق كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «ايفهار» وكأس الوثبة ستود والمؤتمر العالمي للخيول العربية «لندن 2014» وجائزة دارلي «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا «جاردا»، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة في سلوفاكيا بـ «براتسلافيا»، وفي فرنسا بـ «كومبين»، وبطولة الفرسان المتدربين «ايرس.

وجاء فوز الجواد «سامي في» الذي تمكن من النجاح في الدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي بزمن قياسي جديد بلغ 1:15:95 دقيقة وبفارق 13 طولا عن «ايريس» لوارن شيلي وبإشراف ديانا سنيكر وبقيادة هوجو هيريرا، فيما جاء بالمركز الثالث الجواد «باي جولي اتز هوت» لكاثرين باربيو وباشراف هيلين شيلي وبقيادة بيدرو فلورز.

وكانت مجريات السباق منذ البداية لصالح «سامي في» المنحدر من نسل «بيرننج ساند»، حيث انطلق من الخانة الثانية وفي المرحلة الأولى كان الفارق بينه ومنافسيه يبعد بمسافة 5 أطوال قبل أن يزيد من الفارق تدريجيا إلى أن وصل إلي 13 طولا ليؤكد جدارته ويصبح أول جواد يحتفظ بلقب كاس زايد للعام الثاني على التوالي.

مونديال الشيخة فاطمة

وتمكنت الفرس السوبر ستار «مس ديكسي» لكوارتر مون رانش وبإشراف سكوت باول وبقيادة الفارسة الإيطالية جيادا ميناتو من الفوز بلقب الجولة الحادية عشرة من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» بفارق 3 أطوال عن «ماي فاز از هوت» لسام فاسكويز، وبإشراف كين دانيلوك، وبقيادة اليز جرانت، فيما جاءت في المركز الثالث الفرس «وان هوت شيك» لوارن شيلي وبإشراف هيلين شيلي وبقيادة الفارسة السويسرية كاثرين بوري. وحفل سباق بالإثارة والتشويق حين تقدم الجواد «ماي فاز از هوت» بقيادة الفارسة الأميركية اليز جرانت إلى الصدارة مبكرا في السباق البالغ طوله 1200 متر، قبل أن تبذل الفارسة الإيطالية ميناتو جهداً خارقاً لقيادة «مس ديكسي» لمنصة التتويج وتجاوز منافستها في مشهد دراماتيكي، لتقطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:18:75 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا