• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أججها مقتل «خضير» واقتصرت على الأحياء العربية في القدس

المظاهرات الفلسطينية.. هل تشي بانتفاضة ثالثة؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

روث إجلاش وجريف ويت

القـدس

تفجرت مظاهرات في عدد من المدن الفلسطينية احتجاجاً على مقتل صبي فلسطيني وامتدت لتشمل أجزاء خاضعة للاحتلال الإسرائيلي، وسط تقارير تفيد بأنه أُحرق حياً إثر اختطافه من أحد أحياء القدس الشرقية يوم الأربعاء الماضي.

وجاءت المظاهرات الليلية في المدن التي تقطنها أغلبية عربية في إطار استمرار احتجاجات آلاف الفلسطينيين في القدس الشرقية منذ يوم الجمعة، والذين رددوا شعارات تنادي بانتفاضة جديدة. وأثارت الاشتباكات التي وقعت مع الشرطة الإسرائيلية عقب جنازة الصبي الفلسطيني مخاوف من اندلاع ثورة حاشدة.

وأكد المتحدث باسم الشرطة، ميكي روزنفيلد، أول من أمس، أنه تم إلقاء القبض على أكثر من 20 شخصاً أثناء الاشتباكات التي وقعت في القدس، وتم اعتقال 12 متظاهراً في الشمال. لكنه أوضح أن المظاهرات هدأت بحلول منتصف يوم السبت، على الأقل بصورة مؤقتة.

ولوّح المتظاهرون بأعلام فلسطينية ورددوا عبارة: «كفى معاناة وآلاما»، بعد أسبوع من الغليان أصاب الفلسطينيين والإسرائيليين. وقد تم اكتشاف جثث الشباب الإسرائيليين الثلاثة المختطفين بعد مرور أكثر من أسبوعين على فقدانهم. وفي يوم الأربعاء، تم إحراق جثة الصبي الفلسطيني محمد أبو خضير، البالغ من العمر 16 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا