• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

23 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال يتعرضن للتعذيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

غزة (وام)

قالت محامية هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية حنان الخطيب إن 23 أسيرة يقبعن في سجن الشارون الإسرائيلي في حين ما زالت الأسيرة شيرين العيساوي تقبع في عزل سجن الرملة وتخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الأربعاء الماضي. فيما ما زالت النائبة المعتقلة خالدة جرار تقبع في السجن.

وأضافت الخطيب التي زارت عدة أسيرات أن بعضهن تعرض للتعذيب والإهانات المذلة خلال استجوابهن على يد المحققين وبعضهن اشتكين من تدهور وضعهن الصحي وعدم السماح بالاتصال بأزواجهن أو اشقائهن المعتقلين في السجون.

وأوضحت الأسيرة منى توفيق أحمد السايح من نابلس والمعتقلة يوم 15 ابريل الماضي أنها اعتقلت بعد منتصف الليل من بيتها على يد الجنود، الذين اقتحموا البيت وحطموا الباب وعاثوا في المنزل خراباً وتدميراً.

وقالت إنها نقلت إلى سجن الجلمة للتحقيق، حيث جرى تفتيشها تفتيشاً عارياً خلال التحقيق وتم تهديدها على يد المحققين بإيذاء زوجها المريض بالسرطان وتشويه سمعتها وتم توجيه الشتائم والمسبات البذيئة لها، وتم شبحها وهي مقيدة اليدين والقدمين على كرسي مثبت بالأرض ولساعات طويلة جداً، وفي ظروف قاسية ما أدى إلى إصابتها بجروح بالأمعاء.

ووصفت السايح ظروف الزنازين في الجلمة بانها قبور ضيقة لا يدخلها الهواء ورائحتها متعفنة ومليئة بالرطوبة وجدرانها سوداء وخشنة، ولا تصلح للاحتجاز الآدمي إضافة إلى وجود فرشات قذرة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا