• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يشدد على دور الإعلام في مواكبة العصر ونقل التراث

تتويج الفائزين بسباق السلوقي العربي ومسابقة المحالب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

سويحان (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أهمية ودور الإعلام بمختلف وسائلة في نقل المعلومات وتوضيح الرؤى وصيانة القيم وتأصيل التراث والحفاظ عليه.

وتحدث سموه خلال استقباله رؤساء ومسؤولي وممثلي وسائل الإعلام المحلية ووكالات الأنباء الفرنسية ورويترز والأنباء الأوروبية وعدداً من المجلات أمس في قصر ناهل في مدينة سويحان، عن مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016 قائلاً: برامجه وأنشطته مرتبطة بالتراث والإنسان، ولذا فإنه يستحق التنوع، مقدراً سموه دور ممثلي وسائل الإعلام المختلفة في نقل الحدث من خلال برامجهم المتعددة

وأضاف سموه، بحضور الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان وجمع من ضيوف سموه: الصحافة تسمى السلطة الرابعة لدورها الكبير في توجيه وتوعية المسؤولين والمجتمع، وفي صنع القرار وتقديم الحلول للمشكلات أو العقبات، وهي مكملة لدور الحكومات وداعم له، موجهاً الإعلاميين بضرورة المساهمة الإيجابية في إبداء الرأي والحوار مما يؤدي إلى نتائج إيجابية وحلول مهمة.

وأكد سموه أهمية الحوار البناء الهادف الواضح الرؤية لتحقيق نتائج مفيدة تساهم في وضوح الرؤية والتطور إلى الأفضل وتصحيح الأخطاء إن وجدت، مشدداً على أن من دون حوار ونقد بناء لا يمكن تحقيق الوضوح والشفافية، وبالتالي عدم الوصول إلى نتائج مفيدة.

وشدد سموه على دور الإعلاميين الإماراتيين، خاصة الشباب، في تطوير العمل الإعلامي ونقل صورة مشرقة عن الوطن وتراثه، مطالباً وسائل الإعلام بإتاحة الفرصة لهم لتطوير أنفسهم، مؤكداً دور الإعلامي المواطن في نقل تراث وطنه، ومشيراً إلى ضرورة إيجاد توازن بين البرامج والأنشطة التي تجري في الدولة ونقلها إلى العام بكل شفافية وموضوعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا