• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميركل تبدي تأييدها لجهود بكين لتحسين اندماج العمال المهاجرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تأييدها لجهود السلطات الصينية الرامية إلى تحسين اندماج العمال المهاجرين في المدن الصينية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها ميركل أمس لمركز تنموي لرعاية أطفال العمال المهاجرين في مدينة شينجدو عاصمة إقليم سيشوان الغني بالمواد الخام والواقع غربي الصين، ويعد هذا المشروع الاجتماعي فريدا من نوعه في الصين.

يذكر أن عملية الاندماج بالنسبة للعمال المهاجرين في المدينة متعثرة، وذلك نظراً لأن سكان المدينة ينأون عن هؤلاء العمال، كما أن أطفال هؤلاء العمال غالباً ما يواجهون المشاكل في مدارسهم. يذكر أن الصين البالغ عدد سكانها 1٫4 مليار نسمة يعيش بها نحو 270 مليون عامل مهاجر. وكانت ميركل حضرت اجتماعاً لمنتدى الحوار الصيني الألماني، الذي تأسس في عام 2005 والمكون من 30 شخصا يقدم مشورات للحكومتين الصينية والألمانية، ويضم المنتدى ساسة وعلماء ورجال أعمال ونقابيين.

كما حضرت المستشارة الألمانية ندوة عن التحضر، وقالت إن هذه القضية واندماج العمال المهاجرين وتحسين الظروف المعيشية في الريف من التحديات الضخمة، مشيرة إلى أن مدينة شينجدو تعتبر مدينة سريعة النمو، بالقدر نفسه الذي تنمو به ولاية ألمانية.

يأتي ذلك بعد أن قامت ميركل بحضور اجتماع لمنتدى الحوار الصيني الألماني، الذي تأسس في عام 2005 والمكون من 30 شخصاً يقدم مشورات للحكومتين الصينية والألمانية ويضم المنتدى ساسة وعلماء ورجال أعمال ونقابيين. وحضرت ميركل ندوة عن التحضر، وقالت إن هذه القضية واندماج العمال المهاجرين وتحسين الظروف المعيشية في الريف من التحديات الضخمة مشيرة إلى أن مدينة شينجدو تعتبر مدينة سريعة النمو، بالقدر نفسه الذي تنمو به ولاية ألمانية.

ويبلغ عدد سكان مدينة شينجدو 14 مليون نسمة، فيما يبلغ سكان إقليم سيشوان نحو 88 مليون نسمة، وينتقل نحو مليون شخص سنوياً للإقامة في المدن.

وزارت ميركل مصنعا مشتركا لشركة فولكس فاجن الألمانية مع شركة فاو الصينية في مدينة شينجدو.

(بكين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا