• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«صندوق خليفة» يطلق برنامجاً لترشيد استهلاك المياه في الزراعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، الصندوق قام بطرح برنامج يهدف إلى تشجيع المزارعين للتحول من الزراعة التقليدية التي تحتاج إلى كميات مياه كبيرة إلى الزراعة المائية التي ستوفر نحو 80% من استهلاك المياه.

وأضاف في بيان على هامش مشاركة الصندوق في المعرض المصاحب للقمة العالمية للطاقة والقمة العالمية للمياه الذي انطلقت فعالياته في أبوظبي أمس أن الصندوق يسعى للمساهمة الفعالة في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى استخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة كما يسعى للمساهمة في المحافظة على الموارد المائية وتقليل استهلاك المياه.

ولفت إلى أن جناح صندوق خليفة في المعرض يضم أيضاً منتجات زراعية لبرنامج أمل الذي قام الصندوق بتمويله بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يوفر المشروع منتجات زراعية عالية الجودة بكميات مياه قليلة جداً، في الوقت الذي سيقوم رواد أعمال مواطنون يمتلكون مشروع سلايزس لعرض منتجات غذائية تقوم على الزراعة المائية.

كما يتضمن جناح الصندوق منتجات شركة أبراج للطاقة وهي إحدى الشركات التي قام صندوق خليفة بتمويلها والمتخصصة في مجال تقديم حلول الطاقة النظيفة، كذلك يعرض صاحب مشروع كيو تو منتجاته وخدماته القائمة على توفير المياه كما قام صاحب المشروع بعرض بطة عملاقة خارج المعرض للترويج لثقافة ترشيد استهلاك المياه.

وبالإضافة إلى جناح صندوق خليفة الرئيسي سيشارك في المعرض 6 مشاريع متنوعة ومنتجات حرفية تراثية قام بإنتاجها حفريات مواطنات تحت مظلة مؤسسة «صوغه» التابعة لصندوق خليفة.

يشار إلى أن صندوق خليفة شارك في جميع الدورات السابقة للمعارض المقامة على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل عبر عرض منتجات لشركات تنشط في مجال تطوير حلول الطاقة النظيفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا