• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حتا تشهد انطلاق «سباق الإمارات الخيري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

دبي(الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، انطلقت أمس الدورة الخامسة من «سباق الإمارات الخيري»، بالتعاون مع مؤسسة الجليلة.

ويحتفي السباق الخيري، الذي يقطع مسافة 490 كم على مدى 7 أيام، بالعيد الوطني الـ45 لدولة الإمارات، حيث يصل العدّاؤون إلى خط النهاية في أبوظبي في يوم الشهيد 30 نوفمبر، ويهدف الحدث إلى جمع التبرعات لمساعدة الأطفال الذين يعانون من إعاقات على المشي من جديد، وتُستخدم الأموال المتبرع بها لتغطية تكاليف العمليات الجراحية التي تحسن من جودة حياة الأطفال الذين وُلدوا بعيوب في الأطراف، وكذا الدعم الطبي بعد الجراحات.

انطلق السباق الذي يجوب كل الإمارات من فندق حتا فورت، حيث انضم طلاب من عدد من مدارس حتا إلى المتسابقين الذين يقطعون مسافة «سباق الإمارات الخيري» كلها، ومن بين المشاركين عدد من الموظفين الذين يمثلون بنك رأس الخيمة الوطني، الراعي الرئيسي، وشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، الراعي البلاتيني.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: «سيثبت العدّاؤون خلال الأيام السبعة المقبلة كفاءتهم وقدرة تحمّلهم فيما يجولون جميع الإمارات السبع، وبالنيابة عن المؤسسة أتقدم إليهم بجزيل الشكر والعرفان على التزامهم وتفانيهم ونشاطهم الرياضي الاستثنائي الذي سيجمع التبرعات للعمل الخيري. ويعدّ هذا الحدث خير مثال على التأثير الإنساني الكبير على حياة البشر الناتج من تكاتف المجتمع، في العام الماضي، تمكنا من جمع المبالغ اللازمة لمساعدة عدد من الأطفال على المشي من جديد باستخدام الأطراف الصناعية. ونأمل هذا العام أن نكون قادرين على توسيع نطاق هذا الدعم ليطال عدداً أكبر من الأطفال على مستوى الدولة. فلا فرحة تضاهي التمكن من مساعدة طفل معاق على الحركة».

وعلق سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، على الحدث، قائلًا : «تطمح دولة الإمارات إلى الارتقاء بالصحة والسعادة والرفاهية، والرياضة جزء لا يتجزأ من هذه الرؤية، الرياضة قادرة على تجاوز جميع الحدود وتوحيد البشر، وأنه لأمرٌ رائع حقاً أن يشارك المجتمع، كباراً وصغاراً، في الاحتفال بدولة الإمارات من خلال هذا الحدث الرياضي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا