• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السباق الرئيس الختامي للبطولة على كورنيش أبوظبي

بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى تبوح بأسرارها اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تنطلق اليوم منافسات السباق الرئيسي الثالث والختامي لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى، والتي تقام على كاسر الأمواج بكورنيش العاصمة وسط مشاركة قوية لزوارق الإمارات، زورق أبوظبي 5 وزورق أبوظبي 6 وزورق الفيكتوري.

ويمنح كاسر الأمواج اليوم لقب موسم 2016 لهذه البطولة لمن يستحقه في ختام اليوم، خاصة أن المنافسة التي يتصدرها حالياً زورق الفيكتوري بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي برصيد 20 نقطة، وصلت إلى الأمتار الأخيرة وتنحصر المنافسة القوية بين زورق الفيكتوري وزورق أبوظبي 6 أقرب الملاحقين له في الترتيب العام للبطولة، حيث إن الصورة التي تتضح يوماً بعد آخر تشير إلى أن لقب البطولة لن يخرج عن أحد هذين الزورقين.

وتعد بطولة الفئة الأولى هي إحدى أكثر البطولات البحرية العالمية عراقة وقد كانت ولا تزال مروجاً أساسياً للإمارات من خلال ترحال زوارق الفيكتوري وأبوظبي للمشاركة في مختلف أنحاء العالم، حاملين اسم الإمارات ومقدمين خير ترويج وتمثيل للدولة عبر كل مشاركة.

ومن المنتظر أن ينطلق السباق اليوم في تمام الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر، حيث تقام قبل انطلاق السباق عدد من الفقرات سيكون أبرزها الاجتماع التنويري والإلزامي للمتسابقين في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، والذي قد يتعرض من يغيب عنه للغرامة أو العقوبة، حيث إنه سيكون من الضروري حضور الاجتماع للتعرف إلى أهم القوانين واللوائح، وبعدها تنتقل المنافسة إلى البحر ومع سباق أفضل زمن للزوارق المشاركة والذي ينطلق في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً، ومن خلاله نتعرف على هوية الزوارق أصحاب المراكز الأولى في انطلاقة السباق الرئيسي، وفي تمام الساعة الثالثة والنصف مساء تنطلق أحداث المنافسة والسباق الختامي للجولة، ويعقبه مراسم تتويج الفائزين.

ومن جانبة أكد سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أن المنافسة بحجم بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى ستجعل من العاصمة أبوظبي محط الأنظار عالمياً اليوم عبر السباق الختامي لهذه الجولة.

وقال: نحن أمام امتحان وتحد كبير من أجل إثبات قدرة النادي التنظيمية أمام العيون خلال هذه البطولة، وواثقون من قدرتنا على إبراز ذلك بالصورة الإيجابية أمام جميع المتابعين، خاصة أن تاريخ النادي حافل في استضافة أقوى البطولات العالمية ومختلف الأنشطة والفعاليات الكبيرة.

وقال الرميثي : نحن أمام تحد كبير بتنظم سباقين في نفس الوقت وفي نفس المسار، وستكون جهود لجان التحكيم والتنظيم مضاعفة من أجل مراقبة كل نقاط السباق والمسار وتسجيل كل شاردة وواردة من خلاله.

وقال الرميثي : تأتي مشاركتنا بزورقين يمثلان أبوظبي بناء على توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس النادي، من أجل أن يكون لهذه الزوارق كلمتها الترويجية، وهو ما يكمل إستراتيجيتنا في الترويج للعاصمة سواء عبر التنظيم أو المشاركة بفريق متكامل، ويملك كل العناصر المؤهلة للنجاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا