الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

سيتي يتطلع لـ"النقطة التاسعة" أمام ولفرهامبتون وليفربول يواجه قاهر اليونايتد

سيتي يتطلع لـ"النقطة التاسعة" أمام ولفرهامبتون وليفربول يواجه قاهر اليونايتد
25 أغسطس 2018 00:04

لندن (د ب أ)

يتطلع فريقا مانشستر سيتي وليفربول إلى مواصلة انطلاقتهما المثالية هذا الموسم ببطولة الدوري الانجليزي، حيث يطمحان لتحقيق انتصارهما الثالث على التوالي في المسابقة.
ويحتل مانشستر سيتي (حامل اللقب) وليفربول، الفريق الأكثر إنفاقاً على الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية، المركزين الأول والثاني على الترتيب في البطولة حتى الآن برصيد ست نقاط، حيث يتفوقان بفارق الأهداف على أربعة فرق أخرى متساوية معهما في نفس الترتيب، بعد فوزهم جميعاً في أول مرحلتين بالبطولة.
ويأمل مانشستر سيتي في الاحتفاظ بالعلامة الكاملة عندما يحل ضيفاً على وولفر هامبتون اليوم.
وبرهن سيتي عن عدم تأثره بغياب نجمه البلجيكي المصاب كيفن دي بروين، بعدما اكتسح ضيفه هيدرسفيلد تاون 6 / 1 في المرحلة الماضية، وذلك عقب فوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه أرسنال في مستهل مبارياته بالبطولة.
وقال البرازيلي جابرييل جيسوس إنه وزميله الأرجنتيني سيرخيو أجويرو استعادا مكانتهما المميزة داخل الفريق.
وأحرز جيسوس هدفاً في المباراة، فيما ارتدى أجويرو ثوب الإجادة عقب تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك).
وقال جيسوس «إنني وسيرخيو لدينا رغبة شديدة في هز الشباك، ونحاول دائما إنهاء الهجمات بشكل جيد».
وأوضح نجم منتخب السامبا «بدأت مع سيتي هذا الموسم من أجل تطوير الأداء الذي وصلت إليه في نهاية الموسم الماضي، ومواصلة مساعدة الفريق، يمكننا اللعب بشكل جيد معاً».
ويتساوى ليفربول مع سيتي في نفس الرصيد، عقب فوزه 4 / صفر على ضيفه ويستهام يونايتد في المرحلة الأولى، وتغلبه 2 / صفر على مضيفه كريستال بالاس في المرحلة الماضية.
يعد الفريق الأحمر هو الوحيد في البطولة الذي ظل محافظاً على نظافة شباكه حتى الآن، لكن مدربه الألماني يورجن كلوب يدرك أن الموسم مازال طويلًا.
وعندما سألته شبكة (سكاي سبورتس) عما إذا كان ليفربول جاهزاً لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، أجاب كلوب قائلاً «من المبكر للغاية الحديث عن هذا الأمر الآن. الموسم مازال طويلاً».
أشار كلوب «لكي أكون صادقاً، لا يمكنني التقليل من هذا الأمر، ولكن ليس هذا هو الوقت المناسب للحديث عن ذلك».
وتابع «سنرى ما سيحدث في نهاية الموسم. إنه دوري قوي للغاية، ولا يمكننا الحديث عن شكل المنافسة به بعد مرور أسبوعين فقط».
وربما يجري كلوب بعض التغييرات في قائمته الأساسية عندما يستضيف برايتون اليوم، المنتشي بفوزه المباغت 3 / 2 على ضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية.
ومن المرجح أن يدخل جوردان هندرسون قائد الفريق في القائمة الأساسية لليفربول، بعدما شارك كبديل في المباراتين الماضيتين، بسبب انضمامه متأخراً لاستعدادات الفريق للبطولة إثر مشاركته مع منتخب إنجلترا في مونديال روسيا الماضي.
وأبدى ليون بالوجون لاعب برايتون دهشته من فقدان لاعبي مانشستر يونايتد للسرعة، لكنه يعلم أن طريقة لعب ليفربول سوف تشكل تحدياً مختلفاً لفريقه.
قال بالوجون «سيكون الأمر مختلفاً تماماً أمام ليفربول. أعلم جيداً طريقة اللعب التي يعتمد عليها يورجن كلوب، لذلك فإن المباراة سوف تشهد مزيداً من السرعة والشراسة».
ومن بين الفرق الأربعة الأخرى التي حققت العلامة الكاملة في المسابقة حتى الآن، يوجد فريقا واتفورد وبورنموث، اللذان سيلعبان على ملعبيهما، وكذلك تشيلسي وتوتنهام هوتسبير اللذين سيخرجان بعيداً عن قواعدهما.
ويواجه بورنموث ضيفه إيفرتون اليوم، في حين يلتقي واتفورد مع ضيفه كريستال بالاس غدا، ويحل تشيلسي ضيفا على نيوكاسل يونايتد غداً أيضاً، ويخرج توتنهام لملاقاة مضيفه مانشستر يونايتد الاثنين.
ورد توتنهام على منتقديه بعدما فاز في أول جولتين رغم عدم إبرامه أي صفقات في الصيف الحالي، ويرى نجمه هاري كين أن الفريق اللندني أصبح جاهزاً تماماً للمنافسة على اللقب.
قال كين «كل شخص يحتاج فقط للهدوء. بناء الملعب الجديد هو بمثابة مشروع ضخم. خلال سوق الانتقالات لم يكن المدرب ماوريسيو بوتشيتينو بحاجة لضم أي لاعب جديد لأنه يؤمن بالفريق بأكمله، وهذا مهم».
ويبحث أرسنال عن تحقيق فوزه الأول تحت قيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري حينما يستضيف ويستهام اليوم، فيما يواجه هيدرسفيلد تاون ضيفه كارديف سيتي، وساوثهامبتون مع ضيفه ليستر سيتي في نفس اليوم، بينما يلتقي فولهام مع ضيفه بيرنلي غداً.

سيلفا جاهز للتألق
قدم برناردو سيلفا بداية مشجعة هذا الموسم في الدوري الانجليزي، وقال لاعب وسط مانشستر سيتي إن شعوره باستقرار أكبر في موسمه الثاني هو العامل الحاسم في ذلك.
وبعد أداء واثق في الفوز على تشيلسي في درع المجتمع أحرز سيلفا هدفا في الفوز 2-صفر على ارسنال في افتتاح الدوري، ومن المتوقع أن يشارك لاعب موناكو السابق بشكل أكبر بعد إصابة كيفن دي بروين.
وأبلغ سيلفا موقع النادي الرسمي في الانترنت «أشعر بحالة أفضل كثيرا وتأقلمت مع الفريق. أعتقد أنه في الموسم الثاني من الطبيعي أن تشعر أنك في بيتك وهذا بالتأكيد ينطبق علي».
وسحق سيتي ضيفه هدرسفيلد تاون 6-1 الأحد الماضي ليحافظ على بدايته المثالية هذا الموسم وشدد اللاعب البرتغالي على أن الفريق يجب أن يواصل ذلك.
وأضاف «نعلم أن علينا الاجتهاد أكثر في الشهور المقبلة لكن من الرائع أن نبدأ الموسم بهذا الشكل».

برنامج المرحلة
اليوم
ولفرهامبتون - مانشستر سيتي
هادرسفيلد - كارديف سيتي
ساوثمبتون - ليستر سيتي
بورنموث - ايفرتون
أرسنال - ويستهام
ليفربول - برايتون
غدا
واتفورد - كريستال بالاس
فولهام - بيرنلي
نيوكاسل - تشيلسي
الاثنين
مانشستر يونايتد - توتنهام

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©