• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلقت في المسرح الوطني بـ«ملكة الثلج»

219 فعالية في احتفالات «الثقافة» باليـــوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت احتفالات وزارة الثقافة وتنمية المعرفة باليوم الوطني الخامس والأربعين، أمس، بعرض مسرحية «ملكة الثلج» في أبوظبي برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وتتوالى بعد ذلك الفعاليات من 29 نوفمبر الجاري حتى 6 من ديسمبر المقبل، وتضم 219 فعالية رئيسية في مقدمتها برامج « سيتي ووك» بدبي التي تقدمها 29 فرقة عالمية للفنون الشعبية، بمشاركة أكثر من 25 دولة تقدم عروضها وتراثها وفنونها.

وتعد «مسيرة الشعوب» من الفعاليات الكبرى، حيث تضم 1200 مشارك من كل الجاليات المقيمة على أرض الإمارات بمشاركة 17 فرقة من 15 دولة شقيقة وصديقة وتنطلق من «سيتي ووك» وتجوب مختلف الإمارات حتى تختتم جولتها في أبو ظبي، كما تطلق الوزارة أوبريت «نور الاتحاد» بمشاركة فنانين من الإمارات والدول العربية.

فنون راقية

وأكدت وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة عفراء الصابري أنه في إطار الحرص على تقديم الفنون الراقية تقدم الوزارة أوركسترا الاتحاد الأوروبي في حفلين في أبوظبي والشارقة، وتنظم عرضاً مميزاً لفنون «الووشو» الصيني ممزوجاً بعرض أداء عالمي السادس من ديسمبر على المسرح الوطني في أبوظبي، مستلهَم من أشعار المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه.

وأشارت إلى أن «احتفالات باليوم الوطني، تحمل أسمى معاني الولاءِ، والانتماءِ لوطننا الغالي وقيادتناِ الرشيدة، وتجسد قيمَ الهويةِ الوطنية لدى أجيالنِا الجديدة، وتعزز فخرنا واعتزازنا بكرامتنا الوطنية، وتدفعنا جميعاً إلى العمل بروح الفريق لما فيه خير الإمارات ونهضتها وشموخها بين الأمم، وتهدف إلى إبراز قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة أمام العالم، كمجتمعٍ واحدٍ وموحدٍ، يفاخر بتاريخه، كما يفاخر بنهضته الشاملة، معتزاً بعلم بلاده واتحاده، الذي كافح من أجله الآباء المؤسسون، وعلى رأسهم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا