• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تفقدت سوق الخضراوات والفواكه بميناء زايد

«الاقتصاد» تلزم البائعين باستخدام الموازين الإلكترونية قبل نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكدت وزارة الاقتصاد إلزام البائعين والتجار في أسواق الدولة المختلفة باستخدام موازين المعايرة الإلكترونية ، مشيرة إلى أنها بدأت مشروع “موازين المعايرة” بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس” مواصفات” وداوئر التنمية الاقتصادية الشهر الحالي.

وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة في تصريحات للصحفيين، عقب الجولة التفتيشية بسوق الخضار بميناء زايد إن موازين المعايرة تمنع حدوث حالات الغش في الموازين وتحقق الضمانة لسلامة الأوزان، منوهاً إلى أن الوزارة اعتمدت في خطتها لشهر رمضان الحالي تفقد الموازين بالأسواق والمطالبة بتغيير الأوزان التقليدية.

وأعادت وزارة الاقتصاد أمس، خلال جولة تفتيشية، أسعار الخضراوات الورقية إلى درهم واحد للحزمة، مقابل درهمين، حيث طالبت التجار في سوق الخضراوات والفاكهة بميناء زايد بتغيير الأسعار على الفور.

وأفاد النعيمي بأن الوزارة لم تتلق أية شكاوى تخص ارتفاع الأسعار، كما أنها التقت متسوقين خلال جوالاتها الأسبوعي الماضي، حيث أكدوا أن الأسعار مستقرة ولا توجد زيادات مؤثرة.

ونوه النعيمي إلى أن الوزارة اتفقت مع بلدية أبوظبي على تمديد ساعات البيع للشاحنات في سوق الخضار ليلاً ، مشيراً إلى أن كميات الخضار والفاكهة التي تدخل الدولة يومياً تقدر بحوالي 20 ألف طن، منها 60% يتم استهلاكه محلياً، و40% يعاد تصديرها إلى دول الجوار، موضحاً أن 12 ألف طن تدخل عبر دبي و4 آلاف طن عبر أبوظبي، والباقي يأتي من إمارات الدولة الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا