• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تنظم المؤتمر السنوي السادس للإبداع والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس «المؤتمر السنوي السادس للإبداع والابتكار» ضمن فعاليات «أسبوع الابتكار» الذي نظمته الهيئة في إطار الدورة الثانية من «أسبوع الإمارات للابتكار» الذي ينظم سنوياً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاحتفاء بالمبتكرين على مستوى الدولة.

شارك في المؤتمر سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والنواب التنفيذيون للرئيس ونواب الرئيس، وعدد كبير من موظفي الهيئة.

وتناول المؤتمر عدداً من المحاور المهمة المرتبطة بتحفيز الابتكار في عدة مجالات أهمها الطاقة المتجددة والمياه، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء المختصين في هذه المجالات.

وقال: «نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز المسار الاستراتيجي المتكامل المنبثق من أجندة دبي المستقبل لإنشاء أكبر مسرعة أعمال حكومية في العالم عبر إطلاق مركز تفاعلي للابتكار في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، مجهز بأحدث تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة لصقل القدرات الوطنية في مجال الطاقة وتعزيز الميزة التنافسية للأعمال من خلال حاضنات تقوم بابتكار نماذج وحلول لتطوير تقنيات الطاقة المتجددة، ودعم مسيرة تطوير القطاع في المنطقة بشكل عام».

وأشار الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي لا تدخر جهداً في دعم المبدعين والمبتكرين وتولي اهتماماً خاصاً بالمواهب ورعايتها بما يساهم في تنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم وإكسابهم خبرات ومعارف جديدة، وذلك تحقيقاً لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين ومُمَكنين ملؤهم الفخر والسعادة. وتعد بوابة «أفكاري»، الموقع الإلكتروني الداخلي الذي أطلقته الهيئة بهدف تشجيع الإبداع والابتكار لدى الموظفين، مخزوناً مركزياً لإدارة الابتكار، وضمان استمرار التطوير والتحسين في الهيئة، وتحقيق خططها التنموية.

كما تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة «كأس هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمات الطاقة والمياه المستقبلية» والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، وتأتي في إطار التعاون المشترك بين الهيئة وحاضنة الأعمال العالمية 1776 بهدف تسريع مسار الابتكار في مجال الطاقة.

وشارك في المسابقة أكثر من 3000 شركة تمثل أبرز الشركات الناشئة والواعدة في مجال الطاقة حول العالم، والتي تضمها حاضنة الأعمال 1776. كما شهد «أسبوع الابتكار» إطلاق مبادرات تساهم في توفير بيئة مبتكرة لموظفي الهيئة مثل تطبيق الهاتف الذكي لموظفي الهيئة للاستفادة من نظام «أفكاري» من خلال تطبيق «المكتب الذكي» الذي يوفر لموظفي الهيئة تجربة سلسة ومتميزة في إنجاز مهامهم بما يحقق سعادتهم، ومنصة «ابتكاري» الخاصة بتحفيز المخترعين والمصممين من جميع أنحاء العالم لتقديم ابتكارات عن طريق منصة ذكية تضم مسابقات علمية وهندسية للمخترعين والعلماء وطلبة الجامعات وأصحاب التخصصات الهندسية لتكون بمثابة منصة تفاعلية لطرح حلول علمية واختراعات في مجال الطاقة المستدامة والمياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا