• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تطوير خدمات «راقب» ومضاعفة دوريات «الأشغال»

1500 مخالفة بيئية برأس الخيمة خلال العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)-

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس عن تطوير خدمات «راقب» التي أطلقتها في العام 2012 لمراقبة الكورنيش والشوارع الرئيسية والخيران والشواطئ وجبل جيس، حيث نجحت الخدمة في الحد من المخالفات البيئية بهذه المناطق، موضحة أن خدمات راقب سجلت 1500 مخالفة منذ بداية العام الجاري وحتى الآن من بينها 45 مخالفة خاصة بالصيد.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي، مدير عام الدائرة، بأن خدمة «راقب» التي أطلقت في 2012 نجحت في الحد من المخالفات البيئية بجميع مناطق الإمارة، مشيراً إلى أن الدائرة طورت هذه الخدمات لتتناسب مع حجم العمل الكبير الملقى على عاتقها في المراقبة والحفاظ على البيئة البرية والبحرية.

وأشار إلى أن الخدمة بدأت بـ6 سيارات فقط وارتفعت العام الجاري لـ35 سيارة، لافتاً إلى أن الدائرة أطلقت هوية جديدة لراقب لشد انتباه الأهالي والمقيمين لهذه الخدمة المهمة التي نجحت في تحديد والإقلال من المخالفات الخاصة بالبيئة في المناطق الحيوية بالإمارة. وقال أحمد الشحي، رئيس قسم الخدمات بالدائرة: إن خدمات راقب سجلت 2622 مخالفة العام الماضي، لافتاً إلى أن علميات التطوير الجديدة تشمل جوانب عدة لهذه الخدمة من بينها عدد الدوريات والسيارات المستخدمة فيها وكذلك عدد الموظفين، حيث زاد عدد الدوريات بعد ضم الموظفين العاملين بهذه الخدمة لمواجهة التوسع في مراقبة الكثير من الأماكن بالإمارة.

وأضاف أن «الهدف من تطوير راقب الحفاظ على البيئة ومنع التجاوزات الخاصة برمي المخلفات والقمامة ومواد البناء وسيارات الصرف الصحي في غير الأماكن المخصصة لها، إلى جانب الحفاظ على الشواطئ والكورنيش، بتشديد الرقابة على عمليات ترك المخلفات في هذه الأماكن التي تستفيد بها فئات كثيرة من الأهالي والمقيمين على حد سواء».

وكشف عن تحرير 1500 مخالفة متنوعة منذ بداية العام الجاري وحتى الآن منن بينها مخالفات لـ 45 صياداً منذ إطلاق خدمة راقب الخيران وحتى الآن، لم يلتزموا بقوانين منع الصيد في الخيران، مشيراً إلى أن المخالفات في المرحلة الأولى اقتصرت على الإنذار وفي حال ضبط أي من الصيادين الذين تم إنذارهم فسيتم تطبيق غرامة مقدارها 5 آلاف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض