• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شاشات عرض لتتبع عمليات الذبح في الفلية

بلدية رأس الخيمة تدرس إنشاء مقصب في المناطق الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تدرس دائرة بلدية رأس الخيمة إنشاء مقصب جديد لخدمة أهالي المناطق الجنوبية من الإمارة بهدف تقديم خدمات الذبح والفحوص الطبية للحيوانات المختلفة والتخفيف عليهم عناء التوجه إلى الأخرى التي تبعد عنها بمسافات.

وذكرت البلدية أن هذا الأمر سيخفف الضغط على المقاصب المتواجدة في الإمارة والبالغ عددها 3 مقاصب، منها المقصب المركزي «الفلية» ومقصب رأس الخيمة ومقصب شوكة، وسيسهم في سرعة الانتهاء من عمليات الذبح وتجنب الانتظار المطول للأهالي خاصة خلال الأيام التي تشهد زحاماً منها الأعياد وشهر رمضان.

وأشار منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إلى أن الدائرة اتجهت خلال الفترة الماضية من دراسة بعض الاحتياجات المطلوبة والمقدمة من قبل الأهالي والمراجعين منها المتمثلة في إقامة مقصب جديد لخدمة المناطق الجنوبية، حيث تعمل حاليا من إقامة دراسة شاملة للمشروع وسيتم اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة في ذلك خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن إقامة مقصب جديد سيسهل على أهالي المناطق التوجه وتنفيذ عمليات الذبح على أيدي أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة في ذلك إلى جانب تنفيذ الفحوص الطبية للتأكد من صحة الحيوان قبل ذبحة وخلوه من الأمراض الخطرة التي قد تؤثر على صحة المستهلكين وضمان عملية الذبح داخل المقصب وللحد من ظاهرة الذبح العشوائي خارج المقاصب عن طريق العمالة الجائلة الغير ملمة بذلك ولا بالأمراض التي قد تنتاب أو تتواجد في الحيوانات.

وأشار إلى أن الدائرة اتجهت إلى وضع خطة عمل تطويرية للمقاصب كافة تماشياً مع استراتيجية البلدية بحيث سيتم إدخال بعض التطورات على المقصب المركزي بمنطقة الفلية من ناحية تركيب شاشات عرض لمتعاملي المقصب وذلك لتتبع عملية الذبح للحيوانات بشكل مباشر.

وأشار إلى القيام بتوفير بعض من الخدمات الأخرى مثل عربة نقل اللحوم شبيه بالعربات التي تستخدم بنقل المواد الغذائية الموجودة بالمحال والمراكز التجارية، لافتاً إلى أن المقاصب تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي خاصة خلال شهر رمضان والأعياد التي يتم فيها زيادة الإجراءات المتبعة لمواجهة الطلبات المتزايدة.

ولفت إلى أنه وخلال الربع الأول من العام الحالي بلغ عدد الذبائح بمقاصب الإمارة 3655 في مقصب رأس الخيمة، و2525 في مقصب شوكة و21130 في المقصب المركزي الفلية بإجمالي ذبائح بلغت 27310 ذبائح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض