• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  05:23     مقتل 8 مسلحين وضابط شرطة في هجمات وسط أفغانستان         05:26     الخارجية الأردنية : وفاة أربعة معتمرين وإصابة آخرين إثر انقلاب حافلتهم في السعودية        05:30    قوات العراق توقف هجوم الموصل بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين         05:36     مقتل 3 من قوات الأمن وإصابة 6 في انفجار بسيناء     

البحث عن مائدة ترضي جميع الأذواق

دعوة إلى الاعتدال في المشتريات مع مرور أيام رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يوليو 2014

نسرين درزي (أبوظبي)

مع دخول الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك تراجعت وتيرة التسوق، وظهر حرص ربات البيوت على إدارة الاستهلاك، بما يحول دون إلقاء الفائض في القمامة.

وتتباين الآراء حول المبالغة في الاستمرار بالتبضع يومياً بحجة الصيام وموائد الإفطار. ويقول عدنان المحمود الذي يعمل مشرف مبيعات، إنه يتعجب من مشهد الأيادي التي تمتد على مدار الساعة إلى أرفف العرض، وتسحب منها ما تحتاج وما لا تحتاج إليه. ويذكر أن الوضع يختلف تدريجياً مع مرور أيام رمضان لأن العائلات تكون قد خزنت بكميات كبيرة كل ما يمكن أن يخطر في البال.

تقلص المشتريات

ومن خلف عربة مليئة بالمأكولات والمشروبات والعلب، تبرر غادة عبدالرحمن كثرة مشترياتها بالقول: إنه ثاني تسوق لي في رمضان، فالكبار يفضلون أطباقاً معينة على مائدة الإفطار، والصغار يطلبون دائماً المزيد من الحلويات والعصائر.

وتذكر غادة التي كانت تتسوق في منطقة البطين برفقة ابنتها والخادمة أنها تتوخى الحذر في الشراء، ولا تبتاع إلا ما نقص في مطبخها خلال الأسبوع الأول من رمضان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا