• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طيران الأسد يقصف بلدة "عرسال" اللبنانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

ا ف ب

شن الطيران الحربي السوري غارات جوية على جرود بلدة عرسال اللبنانية مستهدفا "تجمعات لمسلحين" اليوم الاحد، بحسب ما اوردت الوكالة الوطنية للاعلام.

وقالت الوكالة في خبر أول "اغار الطيران الحربي السوري على تجمعات لمسلحين في منطقة وادي الخيل في عرسال، مستهدفا تحركاتها بأربعة صواريخ ارض جو".

ثم اوردت خبرا ثانيا افاد ان الطيران السوري "يواصل اغارته على جرود عرسال، مستهدفا تجمعات مسلحة، وقد "نفذ غارتين جديدتين على منطقة الرهوة".

واصدر الجيش اللبناني بيانا أكد فيه نبأ الغارات، مشيرا إلى أن الطيران الحربي السوري استهدف "مناطق حدودية" في جرود عرسال بعدد من الصواريخ، الساعة 8.55 (5.55 ت غ) والساعة 10.15 (7.15 ت غ).

وتملك عرسال ذات الغالبية السنية والمتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية، حدودا طويلة مع منطقة القلمون السورية يصعب ضبطها بسبب طبيعة المنطقة الجبلية الجرداء وانتشار المعابر غير القانونية الوعرة عليها.

وسيطرت القوات النظامية السورية مدعومة بحزب الله اللبناني في منتصف ابريل بشكل شبه كامل على منطقة القلمون بعد معارك عنيفة استمرت اشهرا.

ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون سوريون ان المئات من مقاتلي المعارضة لا يزالون مختبئين في تلال ومغاور واودية في جبال القلمون الحدودية مع لبنان بعد انسحابهم من القرى والبلدات، وهم ينطلقون من هذه المخابىء التي يصعب على الجيش السوري اقتحامها، لتنفيذ عمليات مباغتة على مواقع وحواجز لقوات النظام وحزب الله في قرى القلمون.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا