• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

غير رأيه بشأن استخدام التعذيب وبترايوس يعرض العمل معه

ترامب يختار هالي في منصب سفيرة أميركا بالأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أمس، أنه اختار حاكمة ولاية ساوث كارولينا نيكي هالي، للعمل في منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كما أعلن أنه «يدرس بجدية» تسمية بن كارسون، منافسه السابق في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، وزيرا للإسكان. بينما أعلنت الصين أنها «ستضطلع بدورها» في تشجيع التكامل الاقتصادي بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد تصريح ترامب أنه سيقضي على اتفاق تجاري إقليمي طموح.

وقال ترامب إن:«الحاكمة هالي لديها سجل حافل من الجمع بين الناس، بغض النظر عن الخلفية أو الانتماء الحزبي، من أجل تحريك سياسات حاسمة إلى الأمام من أجل تحسين ولايتها وبلدنا». وأضاف «هي أيضا صانعة صفقات مؤكدة، ونتطلع إلى عقد الكثير من الصفقات، ستكون قائدة عظيمة تمثلنا على الساحة العالمية».

وهايلي (44 عاما)، ابنة لأبوين من المهاجرين الهنود، وأول سيدة يرشحها ترامب في إدارته. ولا تملك الكثير من الخبرة في السياسة الخارجية، ولكنها تضفي تنوعا على فريق ترامب بعد حملة انتخابية ضخمة تعرضت لشتى الانتقادات.

من جهة أخرى أعلن ترامب أنه «يدرس بجدية» تسمية بن كارسون، منافسه السابق في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، وزيرا للإسكان.

وأعلن في مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» أنه غير رأيه حول استخدام التعذيب، مؤكدا «لن يحدث فارقا كبيرا، عكس ما يعتقد أناس كثيرون». وقال أيضا «لا أريد أن أجرح آل كلينتون، لقد مرت بالكثير وعانت كثيرا بطرق مختلفة ومتعددة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا