• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الخوري: 60 ألف حساب مصرفي أميركي الجنسية

«المالية» تنطلق في تطبيق قانون الامتثال الضريبي «فاتكا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)أعلنت دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية أمس، توقيع اتفاقية البدء بتطبيق قان

أعلنت دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية أمس عن توقيع اتفاقية بدء تطبيق قانون الامتثال الضريبي الأمريكي للحسابات الأجنبية الخاصة بالأشخاص الخاضعين للضريبة «فاتكا».

وقع هذه الاتفاقية بمقر الوزارة بأبوظبي يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية وباربارا أليف، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الإمارات.

وكان الكونجرس الأمريكي قد سن قانون «فاتكا» في عام 2010 ليشمل دافعي الضرائب الأمريكيين أصحاب الحسابات المصرفية غير الأمريكية من غير الممتثلين لقانون الضرائب الأمريكي.

ويطالب قانون «فاتكا» المؤسسات المالية غير الأمريكية بتقديم تقارير سنوية بشأن معلومات الحسابات المصرفية لعملائها الأمريكيين.

وتعليقاً على ذلك، قال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: «حرصت دولة الإمارات على توقيع هذه الاتفاقية لتوفر الحماية اللازمة للمؤسسات المالية في دولة الإمارات من أي إجراءات قد تترتب على عدم التوقيع، خاصة في ظل ما حدده القانون الأمريكي من إمكانية اقتطاع 30% من عوائد نشاطات هذه المؤسسات داخل الولايات المتحدة.»

وأضاف الخوري: «ستباشر وزارة المالية تطبيق كافة المتطلبات الخاصة بربط أنظمة المؤسسات الحكومية والمالية المعنية في الدولة بالنظام الالكتروني الخاص بمصلحة الضرائب الأمريكية، كما ستحدد الوزارة كذلك الوسائل والآليات التي سيتم اعتمادها لإجراء عمليات الرقابة والمتابعة لمدى الالتزام بتطبيق القانون وفقاً لمحاور الاتفاقية الموقعة مع الجانب الأمريكي.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا